أخبار السودان

انتشار واسع للجيش وسط الخرطوم وإغلاق بعض الطرق والكباري

الخرطوم :الراكوبة

أغلقت القوات المسلحة كل الشوارع والكباري قبالة مقر القيادة العامة للجيش بمنطقة الخرطوم شرق .

وانتشرت القوات بكثافة على امتداد شارع المك نمر ومداخل شوارع الجمهورية والبلدية وشارع النيل والجامعة فيما تم إغلاق كبري القوات المسلحة بالكامل أمام المركبات والمارة.

ونشر الجيش عشرات السيارات المحملة  باسلحة الدوشكا على امتداد الطرق المؤدية لمقر القيادة العامة

ومنع الجنود المواطنين والعمال والموظفين الذين يعملون في مؤسسات بالقرب من القيادة من الوصول إلى مقر عملهم فيما سمحوا فقط للأطباء والمرضى من الوصول إلى المستشفيات والعيادات الواقعة في المنطقة المغلقة.

ورصدت الراكوبة عمليات تمشيط واسعة لقوات الشرطة والجيش في مناطق أم درمان وبحري وشرق النيل والخرطوم في وقت شهدت فيها شوارع الخرطوم اذدحاما مروريا كبير لم تشهده العاصمة منذ أيام اعتصام القيادة العامة

ووجد المواطنون والموظفين والطلاب معاناة كبيرة في الدخول إلى منطقة وسط الخرطوم التي يدخلها في اليوم ما يقارب الـ 3 مليون نسمة حسب إحصائيات رسمية سابقة .

وكانت القوات المسلحة أعلنت أمس أنها ستغلق كل الطرق والكباري قبالة القيادة العامة وحذرت المواطنين من الاقتراب من المناطق العسكرية باعتبارها مناطق محايدة انحازت للثورة وانجزتها مع الثوار .وهي تقوم بواجب حمايتها .
وتستعد الخرطوم ومدن الولايات لانطلاقة مواكب الاحتفال بثورة أكتوبر اليوم ونشرت قوى الحرية والتغيير عبر لجنة الميدان التابعة لها جداول تحدد مسارات المواكب وسط تخوفات وسط القوات النظامية من حدوث اختراق المواكب السلمية واستغلالها من قبل اصحاب الأجندة حسبما أعلن بيان الجيش عن ذلك .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..