أخبار مختارة

عمار أموم: خلافاتنا مع الحكومة أساسية لكنها بسيطة. و كباشي: الكل أسهم في الثورة

جوبا : عبدالوهاب همت

قال عمار أموم الأمين العام للحركة الشعبية (جناح الحلو) أن خلافاتهم مع الحكومة خلافات أساسية لكنها بسيطة وبمزيد من النقاش يمكن أن تزول وأكد أموم في المؤتمر الصحفي وحفل الغداء الذي نظمته الوساطة على شرف أطراف التفاوض وممثلو المنظمات المختلفة بفندق “كروان” بـ(جوبا) عاصمة جنوب السودان أنهم أتوا بصدق وعزيمة من أجل حل مشاكل السودان مشيراً الى وجود الرغبة من طرف الحكومة. وأضاف أنهم وقعوا مذكرة معهم وهذا يعتبر تقدماً كبيراً لأن المفاوضات مع حزب المؤتمر الوطني البائد طول (22) جولة لم تصل الى شيء .

ومن جانبه قال الدكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية أن ما تم التوقيع عليه هو عمل كبير وأكدت إلتزامهم به متمنياً السير على ضوءه في الطريق الصحيح . ونوه الى أن  الناس جاءوا يحملون هموم مناطقهم وأنهم في الإعلان السياسي حاولوا وضع الأساس وأن الوفد الحكومي جاء وهو يعترف بالمشكلة وحيا روح التعاون التي أبداها .

وأبدى الفريق شمس الدين الكباشي سعادته لإستضافة (جوبا) للمفاوضات وشكر حكومة جنوب السودان وجميع المشاركين ، وقال أنهم وجدوا الرغبة عند كل السودانيين الذين جلسوا معهم وأضاف : علينا الإعتراف هناك مشاكل وهناك ثوار وهناك ثورة إنجزت وهي ثورة وهي مستمرة وبدأت من زمن طويل والكل أسهم فيها . وأشار كباشي أن السلام لن يأتي الا بمخاطبة المشكلة الحقيقية مؤكداً زيادة تعاونهم مع الشركاء يوم بعد يوم .

وتحدث كذلك في الحفل كل قنصل الجمهورية المصرية وسفير الإتحاد الإفريقي .

 

تعليق واحد

  1. ان شاء الله و بكل تأكيد سيكون هناك اتفاق و سلام دائم في السودان و سينهض البلد قويا و يزدهر في جميع ارجاءه و بجميع اثنياته و قبائله و جهاته لأن ابليس الذي كان يعبث بمكتسبات الوطن قد تم صفعه بكل قوه و اخراجه ذليلا حاملا بقجته و برفقة شياطينه الي غياهب الحساب العسير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..