أخبار متنوعة

أزمة بين المريخ السوداني ومدربه الجزائري

أعلن فريق المريخ السوداني إسناد مهمة الإدارة الفنية في مباراتي الفريق المقبلتين في الدوري السوداني إلى المدرب العام جمال أبو عنجة، وهو ما لم يتقبله مدرب الفريق الجزائري آيت عبد الملك، الذي قرر مغادرة مدينة الفاشر غربي السودان والعودة إلى العاصمة الخرطوم.

وقال المريخ إنّه توصل إلى طريق مسدود مع مدرب الفريق، وذلك في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جاء فيه: “كلف مجلس المريخ رسمياً المدرب جمال أبو عنجة الإشراف الفني على مباراتي هلال ومريخ الفاشر، وذلك بعد الوصول إلى طريق مسدود مع المدرب الجزائري آيت عبد الملك، الذي من المنتظر أن يغادر الفاشر نهار اليوم الخميس متوجهاً إلى الخرطوم. وكانت البعثة الإدارية قد اجتمعت، أمس الأربعاء، بآيت لمساءلته حول أسباب خسارة الفريق أمام حيّ الوادي نيالا، وطلبت منه رسمياً خلال الاجتماع عدم الإشراف الفني على مواجهتي ملعب النقعة”.

وكانت البعثة الإدارية المرافقة للفريق قد عقدت اجتماعاً، مساء الأربعاء، مع عبد الملك لمناقشته في أسباب هزيمة الفريق بهدف في المباراة الأخيرة أمام حيّ الوادي، إلا أنّ المدرب رفض تحمّل مسؤولية الخسارة، ما دفع إدارة المريخ إلى إسناد الإدارة الفنية لمساعده.

ولم تصدر إدارة المريخ أي قرار حيال المدرب، فيما يبدو أنّ إدارة النادي بعد استغنائها عن خدمات المدرب، أرادت دفعه إلى الاستقالة بمنح مساعده مقاليد الإدارة الفنية، إذ إنّ الإقالة ستكلف المريخ دفع الشرط الجزائي، وهو ما جعل المريخ يتريث بشأن إقالة المدرب، علماً بأنّ النادي يعاني أزمة مالية طاحنة.

وبعد تحميل المسؤولية له، قال جمال أبو عنجة، في تصريحات نشرت عبر الحساب الرسمي للنادي على “فيسبوك”، إنّ معدلات لياقة اللاعبين رُفعَت جيداً، خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أنّه “برغم العمل الكبير الذي يجري، قد تحدث الخسارة كما حدث في ملعب نيالا أمام حيّ الوادي نيالا”، وأوضح أنّ الجهاز الفني سيعمل “لإعادة هيبة الفريق”، مشيراً إلى أنّ مواجهتي هلال ومريخ الفاشر “ستشهد عودة الفرقة الحمراء إلى الانتصارات”.

وأضاف أبو عنجة أنّ الفريق استعاد خدمات بعض لاعبيه المصابين، مؤكداً انخراطهم في تدريبات بدنية لاستعادة لياقتهم بالشكل المطلوب. وحول المعاناة الهجومية، أشار إلى أنّ “الفرق المنافسة للأحمر تلعب بتكتل دفاعي، ما يصعب كثيراً من الوصول لشباك تلك الأندية، رغم الفرص العديدة التي يصنعها الفريق”، واعداً بتحسين الصورة الحالية للفريق في المباريات المقبلة.

وتجدرُ الإشارة إلى أنّ المريخ تعاقد مع المدرب آيت عبد الملك، قبل شهر من الآن، في الحادي والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي، ولم يشرف المدرب إلا على 4 مباريات، انتهت إحداها بالتعادل سلباً أمام حيّ العرب، فيما فاز على الأهلي الخرطوم برباعية نظيفة، وتلقى الخسارة في مباراتين أمام حي الوادي نيالا بهدف بالدوري السوداني، وبهدفين دون رد أمام الوداد المغربي في البطولة العربية.

 

العربي الجديد

محتوى إعلاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..