أخبار السودان

لجنة المعلمين: يجب رمي المناهج في “الزبالة”

الخرطوم: تسنيم عبد السيد
اتهمت رئيس لجنة المعلمين بالإنابة قمرية عمر الحكومة السابقة بالتأثير على وضع المناهج بتمرير أجندتها الفكرية، حتى أصبحت المناهج عبارة عن “حشو” على حد تعبيرها، وقالت إن الأمر أحدث تشوهاً في المناهج. وأشارت قمرية في تصريح لـ(السوداني) إلى أن الحكومة السابقة كانت تُركز على الأيدولوجية الخاصة بها بصورة وصفتها بـ”البشعة”. وأكدت قمرية على أن المناهج في السودان لا تحتاج إلى مراجعة فحسب، وإنما يجب أن “ترمى في الزبالة” ويُتخلص منها تماماً، لأنها أثبتت عدم نفعها، وتابعت: “وحتى المادة العلمية الموجودة فيها على قلتها غير دقيقة وفيها كثير من الخطأ، لذلك فإنها لا تحتاج فقط لمراجعة، وإنما يجب أن نعمل مناهج من الصفر”.

 

السوداني

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. المناهج اصلا موجوده وقام ذلك النظام الكريه بإلغائها بل وتشويه ماأبقت عليه خدمة لأجندتها الخبيثه كما ذكرت الاستاذه الفاضله وفى سعى ذلك النظام لتدمير عقول التلاميذ والطلاب جاءت بكوادر لاعلاقة لها بوضع المناهج وشخصيات متخلفة فعملت تدميرا فى المناهج ظنا منهم أن تدمير عقول الشباب وحشو عقولهم بمواد لاعلاقة لها بالعلم وتخريج شباب جاهل ومجهل حتى يسهل السيطرة عليهم فى اعتقادهم المريض ولكن شباب السودان تحدوهم بوسائلهم الخاصه وخاب فأل هؤلاء الابالسه ..
    وكما ذكرت المناهج موجوده وتعلم بها كل قادة السودان بل ونشروا علمهم هذا على دول المنطقه وتعلم بها طلاب تلك البلدان هنا فى مؤسساتنا التعليميه ..
    فقط تلك المناهج والتى وضعت بعد ورش وتجريب وفى معاهد متخصصه تحتاج الى بعض الإضافات والحذف تمشيا مع الحداثه وروح العصر والى اساتذه أجلاء يعروفون معنى أن يتعلم التلميذ او الطالب ومعنى التدرج فى العمليه التربويه والمقدره الاستيعابيه لتلميذ او طالب كل صف ..
    عامر عثمان احمد ( معلم سابق )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق