أخبار السودان

سودانيون مختطفون بليبيا يستنجدون بحميدتي

استنجد سودانيون مختطفون بواسطة مسلحين ينتمون لقبائل “التبو” الليبية بنائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” للتدخل وإقناع قبيلة الفادنية بالعفو عن ليبي يدعى محمود متهم في قضية مجزرة شقة شمبات حتى يتسنى إطلاق سراحهم من قبل المسلحين الليبيين. وناشد أحد السودانيين المختطفين ويدعى محمد الأمين عبد الباقي في مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي قبيلتي الفادنية والعسيلات بالعفو المتبادل حتى يتم إطلاق سراح المتهم الليبي في قضية شقة شمبات ليتم إطلاق سراح السودانيين المختطفين، وأضاف مخاطباً قبيلة الفادنية: “نحن سودانيون، وتم أسرنا لينا أكتر من سنة في ليبيا ودايرين نرجع لي أهلنا وكل حياتنا ومصيرنا ومستقبلنا متعلق بالعفو عن الليبي محمود”.

 

السوداني

‫2 تعليقات

  1. شيء غير مفهوم لماذا يصر بعض السودانيين البقاء في ليبيا رغم الحرب الاهلية والعنف و الفوضى التي تعم فيها منذ نهاية حكم القذافى, وفى الفترة الأخيرة اختطفت ثلاث سيدات سودانيات و قتلن و مثل بأجسادهن , ليبيا تعد الآن أخطر مكان في العالم و على السودانيين مغادرتها حفاظا على أرواحهم.

    1. السودانيين بقو يخافو من السودان كانه بعبع, لكن اي سوداني عايش في ليبيا يستاهل اي شي يحصل له, لانهم عايشين في بلد الفوضى المجنونة, ارجعو السودان ده احسن بلد, واي واحد منكم ما عايز يرجع يتحمل البيحصل له من الغجر ديل.
      اشنفو التباوي القاتل الفي السودان واخلصو من الموضوع

زر الذهاب إلى الأعلى