أهم الأخبار والمقالات

مسار يهدد بجمع عشرة الف شخص لإطلاق ثورة جديدة حال تم إقصائهم من الحكم

قال رئيس حزب الأمة الوطني عبدالله مسار إن حكومة الفترة الانتقالية لا علاقة لها بالسودان، ووصفها بحكومة (شنط) لأن أغلب وزرائها أتوا من خارج البلاد متناسين الذين أوقدوا الثورة، وشدد على أن الثورة لم تندلع في ديسمبر الماضي مشيراً إلى أنها تراكمية.

وأكد مسار في تنوير صحفي اليوم (السبت)، أنهم سيشاركون أيّ شخص الحكم حتى وإن كان (الجن) وقال إنهم مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

وشدد مسار على أن المواطن السوداني لم يستفد من التغيير الذي جاءت به الثورة ولم تُحل القضايا الأساسية المتمثلة في  معاش الناس ومعاناتهم، وقال “لولا تحركات حميدتي كان مشوا الشارع  وكتر خير الدعم السريع”.

وأعلن مسار أنهم يستطيعون إقامة ثورة خلال أسبوع حال أرادوا ذلك، وهدد بجمع عشرة آلاف شخص لقيام ثورة جديدة حال تم اقصائهم من الحكم ورفضت الحكومة الجديدة التعامل معهم، وقال: ” نحن جايين للحكم طولتو و لا قصرتو”، و طالب حمدوك بالاهتمام بالقوى السياسية غير التي جاءت به رئيساً للوزراء لأنها ستتركه.
وقطع بأن الأحزاب التي شكلت الحكومة الانتقالية ستسقط في الانتخابات ولن تفوز ب “10” دوائر باعتبار أنها بلا قواعد، وقال “إذا جرت انتخابات مُبكرة سيرجع الوزراء الحاليين”.

من جانبه انتقد  رئيس التحالف، رئيس حزب التحرير والعدالة  د.التجاني السيسي الإعلان الدستوري ووصفه بالمعيب وعمد على تغبيش نوعيه نظام الحكم بعدم توضيح هياكله “مركزي أو فدرالي”.

وطالب بتخصيص مفوضية مستقلة لمراقبة الإيرادات للولايات وقطع بأن صندوق النقد الدولي لن يقدم مساعدات حالياً للسودان لأنه مازال بالقائمة الراعية للأرهاب
باج نيوز

‫23 تعليقات

  1. مسار هنا. السيسي بهناك. على الحاج في مكان اخر و كل من ماثل التي تاكل بثدييها يتسابقون في النباح في محولة لبعث الروح في النظام الفاسد المدحور. اعلم انه ايضا بالامكان حشد الملايين من جانب الثوار من اجل الحفاظ على مكاسبهم من اطماعكم و بالمرة القضاء عليكم تماما مهما كان الاستحقاق.

  2. هذا الحرامي الان يتودد لحميتي عشان يحمي له امواله التي نهبها وشركاته بتاعت تصدير الماشية وايراد القمح …و.هو الان شغلوا ماشي وشركاته شغالة مندرع في حميدتي

  3. هذا الحرامي الان يتودد لحميتي عشان يحمي له امواله التي نهبها وشركاته بتاعت تصدير الماشية وايراد القمح …و.هو الان شغلوا ماشي وشركاته شغالة مندرع في حميدتي

  4. الارزقى ده جادى!! والعشرة الف بتاعنو ديل الحيعملوا ثورة حتكون مطالبهم يعملوهو رئيس وزراء, الزول ده متخلف ولا شنو!!

  5. غايته نحبا ونشوف اذيال النظام المطرود يتفاصحوا ساكت ومفيش ابزرد قادر ينهرهم ويثبتهم فى حدودهم .. يا الانتقاليه اشفوا صدورنا بضرب هؤلاء الكلاب الجربانه ضرب غرائب الابل .. مسار المسيخ وسيسى الحرامى والرزيقى المرتزق واخو البشير البلاعه و..و..

  6. و الله يا جماعة كنت انوي التعليق لكنكم كفيتم و زدتم و اشفيتم صدري.

    أي كوز… ندوسو دوس
    مبنخاف… مبنخاف

  7. لو الثورة دي كان قائدها واحد ثوري وما كانت ثورة اعتباطية شعبية و ثورة جياع والله الزيك ديل يا مسار ما كانو حيكونو احياء للان, لكن حظك انه الثورة دي اتولدت يتيمة قائد شايل سيف بتار في يده لجز رؤوس امثالك من اللصوص اعداء الشعب

  8. الفكه فقدت قيمتها يا مسار السوء , عشره آلاف بتعونك ديل اللي هم بالصرف القديم ما ح تعادل طراده من جنيه الثوره يا بجم . مش انت اللي كان مقترح البشير يكون الملك بتاعكم ؟!!!! اها الثوار عملوا شك ملك لملككم و رموهو في السله , يبقي عندكم ياتو قطعه عشان تلعب بيها تاني !!!!

  9. يامسار انت كنت جزء من النظام السابق وحمكتم 30سنة كلها فشل وفساد وحروب وانفصال الجنوب ما الجديد الذي ستقدمه للسودان بعد كدا اقعد في المصلاية وسبح عسي الله ان يغفر لكم وماعايزين نشوف وشك تاني

  10. هذا المسار طفيلى بحق لا يستطيع العيش و التنفس الا تحت نظام شمولى كنظام الجماعة المتاسلمة ولان اصبح يهدد خوفا ضرب مصلحه. روح يا طفيلى.

  11. فلتجمع ما شئت ايها الارزقي الكاذب
    لقد ولى هذا الزمن الى غير رجعة ايها الوضيع
    لا اتوقع انك قادر الان على جمع مئة من الاغنام ولا حتى عشرة بنات لبون
    فلتبكي أنت وجماعتك كالنساء حكما لم تديروه كالرجال

    لا اتوقع ان يكون لمثلك من المتاجرين بدماء البسطاء موطئ قدم في سودان الغد

  12. مسار.. عزراً.. أنا ما جاي أعلق.. عشرة ألف ولا عشرين!! ما دخلني..أنا مزنوق بول.. أها فكيتو هنا.

  13. مسار يكرنا بالحديث الشريف (( آخر ما ادركته من كلام النبوة ان لم تستحي فاصنع ما شئت )) ،، مسار لا حياء له ولم ولن يستحي اطلاقا من النهيق والنعيق من فترة الى اخرى ،، دعما لكل فاشل مستميلا الى كل من يظن انه يمتلك القوة والسلاح ،،، ولم نسمعه يوما يقول خيرا ،،،، ونسأل الله ان يحضر الانتخابات ونحضر معه لكي يقف على حجمه الحقيقي ووحجم حزبه واحزاب الفكة الاخرى،، وقبل لك كله يجب سؤاله عن مصادر ما يجنيه الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق