أخبار السودان

تجمع المهنيين يعلن عن انتهاء دورته الحالية في 2020

الخرطوم : الراكوبة

أوصد تجمع المهنيين السودانيين، الباب أمام محاولات  تغيير هياكله، وأكد أن الدورة التنظيمية لهياكله وسكرتاريته المنتخبة من قبل المجلس وحسب اللائحة تبلغ سنتين ميلاديتين تنتهي في يوليو ٢٠٢٠.

وحذر التجمع في بيان له ـــ تحصلت الراكوبة على نسخة منه ــ من نقل الخلافات والصراع للإعلام والرأي العام والاستهداف الفردي لأعضائه، بمعلومات وتسريبات مغلوطة تخدم إضعاف الروح التحالفية وهزيمة المؤسسية التي تمثل أساس مشروع تجمع المهنيين.

وأشار البيان إلى أن التجمع جسم تحالفي نقابي، تشكل من عدد من الأجسام المهنية والنقابية، ومثل ميثاقه ولائحته وهيكلته الداخلية آليات مشتركة ومتفق عليها للعمل، من أجل تحقيق الحد الأدنى من الأهداف المشتركة، ووضح الأدوات والآليات لحسم الخلافات والاختلافات بصورة ديمقراطية.

وقال إن  التجمع وخلال مراحله المختلفة والمليئة بالمنعطفات والتحديات الجمة يلتزم وعبر أجسامه المختلفة،  بروح العمل الجماعي والطريق الديمقراطي والنقاش المستفيض وتبادل الآراء والمضي نحو تحقيق وإقرار المتفق عليه كخيار وطريق أفضل يعبر عن طموحات الحركة النقابية . وأضاف: “نعلم أن العمل العام مليء بالمطبات وأنه أولاً وأخيراً مجهود بشري، ولذلك فإن الخطأ هو في صميم أبجديات العمل العام وأن دور هياكلنا ولوائحنا هو تقليل ومحاصرة المجال أمام هذه الأخطاء والتجاوزات بصورة داخلية تحفظ وتحترم وحدة وتماسك التجمع”.

وأكد التجمع على قدرته، على تجاوز التحديات والمضي نحو تحقيق كافة أهداف الثورة السودانية، لاسيما طموحات وآمال الحركة النقابية في بناء نقابي ديمقراطي ومستقل ملتف حول أهداف التغيير وقادر على العمل بصورة قوية وصلبة مع جموع الشعب السوداني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..