أخبار السودان

أمريكا تقدم منحة للتعليم العالي بالسودان

قدم قسم الشؤون العامة في السفارة الأمريكية منحة قدرها 55 ألف دولار أمريكي لمعهد التعليم الدولي في أمريكا، وذلك لتعزيز قطاع التعليم العالي في السودان، وذكرت في بيان صحفي، أن هذه المنحة تعد بمثابة متابعة لمنتدى التعاون السوداني الأمريكي المنعقد في 2018م.

وذكرت السفارة أن المنتدى الذي استمر أسبوعاً قاد إلى توقيع مسؤولي الجامعات مذكرات تفاهم لإضفاء طابع رسمي على 13 شراكة أمريكية سودانية.

وأشار البيان إلى أن معهد التعليم الدولي سيقوم بتعزيز الشراكات بين السودان والولايات المتحدة من أجل التعاون بين البلدين والمساهمة في التنمية الشاملة للسودان، كما سيتابع المعهد هذه الشراكات في الفترة ما بين 1 أكتوبر حتى 31 مارس 2021 عبر استبيانات وزيارات ميدانية، وإنشاء مجلس استشاري للشراكة وتقديم ندوات إلكترونية مخصصة، وتقديم ورش عمل متخصصة لقادة التعليم العالي في السودان.

قال البيان إن المعهد الدولي قام في أكتوبر 2017م بتقييم إمكانية قيام شراكات في التعليم العالي بين الولايات المتحدة الأمريكية والسودان بدعوة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والسفارة الأمريكية بالخرطوم، بناءً على مبادرات أخرى عبرت عن دفء العلاقات الدبلوماسية،

مثل استئناف برنامج فولبرايت الأمريكي للخريجين، ووفد برنامج الزائر الدولي المكون من 13 من أساتذة الجامعات السودانية، ووكيل وزارة التعليم العالي في عام 2016م.

 

شبكة الشروق

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..