أخبار السودان

سحب (٣٥) رخصة قيادة من سائقي الباصات السفرية

الخرطوم : حواء رحمة

طالب رئيس تجمع الشاحنات والباصات السفرية “السر حسن” بسماح شرطة المرور للباصات السفرية بالسير على طريق “بارا ـ الابيض” . وكشف عن سحب أكثر من (٣٥) رخصة قيادة من سائقي الباصات السفرية بعد تحركهم من الأبيض عقب إضراب عمال الميناء البري لأكثر من ثلاث أيام مما اضطر سائقي الباصات للشحن خارج الموقف حيث وجه أصحاب المكاتب تعليمات للسائقين بأن يتخذوا طريق” بارا” للسفر . وأضاف : عند وصولهم مخرج الأبيض الشمالي تم سحب رخص أكثر من (٣٥) سائق .

ووجه “السر” صوت لوم لشرطة المرور لإرتكابها مخالفات بحرمنها للسائقين من حقهم في الطريق ، وقال بأن شارع “بارا” أقتصادي يوفر للباصات السفرية الكثير الوقود والزمن خاصة باصات “الفاشر” .
وفي السياق أشار الى أنه تم ربط أجهزة تتبع لضبط السرعة في حدود (100) كيلومتر ، مبيناً أنها سرعة غير مناسبة لأن السائق مثلا يصل الفاشر في (١٨) ساعة .  لافتاً أن شرطة المرور لم تقوم بتكوين لجنة فنية لدراسة هذه الخطوة ، بل قامت بتنفيذ قرارها دون الجلوس مع نقابة الباصات السفرية ولا سائقي الباصات .

وأوضح السر تضرر السائقين بسبب قيادة “الباص” لمسافة (١٨) ساعة حيث يعود في اليوم الثاني إلى الخرطوم في رحلة عكسية مما يعرضه لخطر الحوادث جراء الارهاق وعدم النوم .

وأعاب على الجهات المختصة عدم وقوفها مع أزمة السائقين . وأبان أنهم تلقوا شكاوى عديدة منهم وبدورهم قاموا بتحويلها لتجمع المهنيين . وزاد قائلاً : “أننا لا نفهم الغرض من هذه الإجراءات ومنع الباصات السفرية من المرور عبر طريق “بارا” فهو طريق مختصر و يوفر للمواطن أكثر من ستة ساعات كما ويوفر وقود بمقدار برميل كامل بجانب الحفاظ على الإطارات”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق