أخبار السودان

قرارات خطيرة بشأن اتفاقيات شركات الذهب

كشف وكيل وزارة الطاقة والتعدين جمال الفاتح الماحي، عن شروعهم في مراجعة كل الاتفاقيات التي تم توقيعها بين النظام السابق وشركات التعدين خلال الفترة الماضية.

وقال الماحي في ورشة حول رؤية الشركات العاملة في مجال تعدين الذهب وتطوير القطاع وزيادة الإنتاج مساء الأحد، إن المراجعة تهدف للخروج باتفاقية ترضي كل الأطراف من المشاركين في العملية الإنتاجية، بجانب مراجعة السياسات المالية خاصة المتعلقة بشراء وتصدير الذهب، فضلاً عن مراجعة تقاطع القوانين بين المركز والولايات. ودعا الماحي بحسب موقع سودان ديلي الخبراء الجيولوجيين لوضع الرؤي والأفكار التي تساهم في تطوير إنتاج الذهب لتحقيق القيمة المضافة، وقطع بأن القطاع مازال يحتاج إلى جهد وتعاون أصحاب رؤوس الأموال، وجزم بأنه سيكون أول من يقف لدعم توصيات الورشة.

 

الإنتباهة

تعليق واحد

  1. على الحكومة وقف كل شركات التعدين وإنشاء شركة حكومية تتتولي الاهتمام بتنظيم التعدين ووقف التعدين العشوائي، على أن يكون لكل ولاية نصيب من دخل التعدين لتنميتها وتطويرها.
    شيء غريب البلد هاملة وكل شيء منهوب فيها، إلى متى نكون مثل باقي الشعوب من الوطنية والإهتمام والتنظيم والتخلص من هذه الأمور السخيفة البغيضةوالعشوائية؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..