أهم الأخبار والمقالات

مدير السدود يصدر قراراً بإيجار المركبات الحكومية

أصدر مهندس السر محمد آدم المدير (المكلف) بوحدة تنفيذ السدود قرارا يقضي بإيجار المركبات الحكوميه بشكل استثماري على أن يتم تحصيل عائد الإيجار عبر إدارة الشؤون المالية والإدارية لوحدة تنفيذ السدود، وأشار القرار، الذي تحصلنا على نسخة منه، إلى تكليف الشؤون الادارية والمالية بإيجار مركبات المفصولين تعسفيا بوحدة تنفيذ السدود خلال 48 ساعة، معتبرا أي يوم تأخير في استلام المركبات من المفصولين هو إيجار يتم تحصيله من حقوقهم.

وقال عدد من خبراء إداريين إن هذا القرار يفتح بابا واسعا لفساد لم نسمع به من قبل إذ أنه لا يحق لمدير وحدة السدود قانونيا أن يعمل على إيجار المركبات الحكومية وأن تحصيل الايجار يعتبر باطلا وغير قانوني وأنه لا يوجد بند مالي يقر بذلك ما يعتبر مخالفة صريحة لقانون المركبات الحكومية.

تجدر الإشار إلى أنه صدر قرار بفصل عدد من العاملين بوحدة تنفيذ السدود من الإدارة العامة للعلاقات البينية والمراسم، وقامت لجنة إعادة المفصولين بوحدة تنفيذ السدود في إطار التصعيد المتواصل الذي بدأ مطلع الأسبوع الماضي بوقفة احتجاجية مع المفصولين، اليوم، تضامنا واحتجاجا على فصل عدد من العاملين بالوحدة بدوافع سياسية حيث طالب المتحدثون السيد رئيس الوزراء بالوقوف مع قضيتهم العادلة التي تداخلت فيها الأجندة السياسية مع المهنية بجانب أجندة أخرى.

وأشار عدد من المفصولين إلى الظلم والغبن الذي وقع عليهم جراء فصلهم من عملهم بوحدة تنفيذ السدود، منوهين إلى تضحياتهم في إنجاز عدد من المشاريع التنموية الكبرى في مجال السدود (مروي، تعلية الروصيرص، مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت) إضافة إلى مشاريع حصاد المياه التي انتظمت جميع أنحاء البلاد شرقا وغربا وجنوبا وشمالا آملين أن يقف معهم مجلس الوزراء في حل قضيتهم العادلة.

سونا

‫4 تعليقات

  1. أوعا يكون دا الجديد العينتو قحت الكان بكلم موظفي ادارته من الكيزان تحت حماية الشرطةوهم يقاطعونه ويشتمونه؟ لم أفهم هذا القرار منه وكيف يؤجر عربات حكومية ولمن؟ هل للموظفين؟! عجايب! أمثال فيصل كثر، دي تبقى حكومة دلاهات وليس كفاءات!

  2. “وأشار القرار، الذي تحصلنا على نسخة منه، إلى تكليف الشؤون الادارية والمالية بإيجار مركبات المفصولين تعسفيا بوحدة تنفيذ السدود خلال 48 ساعة،”
    خبث سونا في ايراد الخبر بهذا الشكل ” المفصولين تعسفيا”
    أما حصاد المياه فكل مشاريعهم مضروبة
    و سد مروي طلع ماسورة!!
    و فيصل نايم في العسل فهنيئا له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..