مقالات وآراء سياسية

مفارقات سودانية (2)

عصام الجزولي

(1)

الداعشى عبدالحى يوسف يحلل للبشير قتل النفس التى حرم الله ويحرم على الاطفال لعب (البلى) بدعوى أنه يدخل فى باب الميسر !!؟؟

 

(2)

 

الرئيس المعزول عمر البشير يقتل النفس التى حرم الله ويسال العلماء اذا كان هنالك ذنب أكبر من قتل النفس !!؟؟

 

(3)

 

فى عهد الفساد والاستبداد كان الفريق عبدالرحيم محمد حسين فى كل مرة تضربنا اسرائيل يقول ( سنحتفظ بحق الرد ) وحتى ذهاب النظام لم يمارس هذا الحق (أسد على وعلى اسرائيل نعامة )!!؟؟

 

(4)

 

قالت الاعراب أمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الايمان الى قلوبكم وقالت الانقاذ أصلحنا قل لم تصلحوا ولكن قولوا أفسدنا ولما يدخل الاصلاح الى نفوسكم !!؟؟

 

(5)

 

كان برنامج فى ساحات الفداء يروج لفرية ان القرود كانت تحارب مع المجاهدين بكشف الالغام لهم الا أن مقدم البرنامج نفسه الرائد عثمان عمر قتل بأنفجار لغم فى سيارته فكيف أخفقت القرود فى كشف هذا الغم !!؟؟

 

(6)

 

جاهل بدرجة بروف هذا هو البروف قاسم بدرى عميد كلية الاحفاد الذى أمر الحرس الجامعى بضرب الطالبات اللئى خرجن فى المظاهرات وعندما استنكر الناس ذلك الفعل رد عليهم البروف (الله قال وأضربوهن ) فالطالبات ليس زوجات له حتى يستحل ضربهم بأسم الدين !!؟؟

 

(7)

 

قال السيد/ جمال الوالى لمقدم  برنامج تلفزيونى نقل له انتقادان المجتمع الرياضى له (الله قال العارف عزو مستريح ) هذا الجمال لا يفرق بين الاية والحديث والمثل !!؟؟

 

(8)

 

درجت حكومة الانقاذ (الاسلامية) على وصف قتلاها فى حرب دارفور بالشهداء بالقول قتلنا من المتمردين كذا وأحتسبنا كذا شهيدا والرسول الكريم يقول (اذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول فى النار ) !!؟؟

 

(9)

 

درجت حكومة الانقاذ (الاسلامية) على وصف منسوبيهم الذين قضو فى حوادث حركة بالشهداء فأنت تسمع بالشهيد مجذوب الخليفى والشهيد فتحى خليل الذين توفيا فى حوادث حركة فهولاء القوم احتكروا الدين والدنيا فأنت لا تستحق هذا القب الا اذا كنت منتميا لهم !!؟؟

 

(10)

 

نحن نبشر بعالم جديد وندعو الى سبيل تحقيقه ونزعم أنا نعرف ذلك العالم معرفة عملية أما ذلك العالم فهو عالم جميل يسكنه رجال ونساء أحرار قد برئت صدورهم من الغل والحقد وسلمت عقولهم من السخف والخرافات حتى أصبحوا بذلك سادة هذا الكوكب تسمو بهم الحياة فيه سمتا فوق سمت حتى تصبح وكأنها الروضة المونقة تتفتح كل يوم عن جديد من الزهر وجديد من الثمر  هذه لوحة (خلق الجمال ) للاستاذ محمود محمد طه التى قام أحد الدواعش بتمزبقها فى المعرض الدولى للكتاب بمعرض الخرطوم ببرى !!؟؟ا

 

عصام الجزولي

[email protected]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..