أخبار السودان

الحركة الشعبية تلتقي مبعوث الاتحاد الأوربي

الخرطوم – الراكوبة

التقي رئيس الحركة الشعبية – قطاع الشمال، مالك عقار ونائبه ياسر عرمان وأمينها الأمين خميس جلاب؛ بمبعوث الاتحاد الأوربي الكسندر راندوس رفقه سفيرة الإتحاد الأوروبي بجوبا.

 

وقالت الحركة الشعبية، في بيان ــ تلقت “الراكوبة” نسخة منه ــ أنها ناقشت مع المبعوث عملية السلام، خاصة وقف العدائيات والقضايا الإنسانية.

 

وجددت الحركة في بيانها دعمها لمؤسسات الحكم الانتقالي في السودان، وأعلنت عن استعدادها التواصل لسلام عادل في أقرب وقت، واستعجلت إنهاء إجراءات العملية الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقتين “جنوب كردفان والنيل الأزرق”.

 

وقالت أن السودان في حاجة إلى عملية سلمية مبينة على الشراكة، إضافة لتوفر الإرادة لاتخاذ قرارات فاعلة لإنهاء الحرب كمدخل رئيسي للحكم المدني ومعافاة الاقتصاد.

 

وأجل الوسيط الجنوب السوداني، الذي يتوسط بين الحركات المسلحة والحكومة الانتقالية، المفاوضات التي عقدت في جوبا، أواخر الشهر المنصرم، إلى شهر، بهدف أن تجري الأطراف مشاورات، بعد التواصل إلى إعلان سياسي.

 

ونصت الوثيقة الدستورية، التي تحكم الفترة الانتقالية في السودان، على التواصل إلى سلام شامل في كل البلاد، في غضون ست أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..