أخبار السودان لحظة بلحظة

الرشيد سعيد: لا يجب ان يفلت “البشير” من العقاب

1

الخرطوم: الراكوبة

شدد وكيل وزارة الاعلام الرشيد سعيد على ضرورة عدم إفلات الرئيس المخلوع عمر البشير من العقاب على الجرائم التي ارتكبها في حق الشعب السوداني طيلة ٣٠ عاما السابقة .
وقال الرشيد خلال حديثه في الاحتفال باليوم العالمي لوضع حد للافلات من العقاب للجرائم ضد الصحفيين السودانيين التي نظمتها اليونسكو ووزارة الاعلان بمباني وزارة الاعلام اليوم الاربعاء ان رأس النظام السابق ومعاونيه يجب أن لايفلتوا من العقاب.

وكشف عن اتجاه لإنشاء تيم وطني من منظمات الصحفيين والأجهزة المختصة بمجال الاعلام والأجهزة النظامية للعمل على عدم إفلات مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين من العقاب .
وقال الرشيد ان وزير الاعلام فيصل محمد صالح وجه بإنشاء جسم وطني يضم كافة الجهات ذات الصلة بمجال الاعلام، واشار الى أن الحريات هي الأساس وأضاف أن القوانين لا تأتي لتقييد الحريات.

ولفت إلى ضرورة إتاحة التدريب الداخلي للإعلاميين وقال إن وزير الاعلام السوداني وجه بضرورة وضع خطة للتدريب .
وأوضح وكيل وزارة الاعلام ان الخطوط الحمراء التي كان يفرضها النظام السابق كان مدخل لارتكاب الجرائم ضد الصحفيين.

وفي السياق قال وكيل وزارة الاعلام الرشيد سعيد ان الوزارة شرعت في البحث عن شركة لتنظيم الاعلام الحكومي بعد حل شركة اقمار التي كانت تتحكم في الاعلان الحكومي في عهد النظام السابق .
وأشار إلى أن النظام السابق كان لايستفيد من موارد الوزارات وذكر أن القاعة الجنوبية بوزارة الاعلام كانت مغلقة لمدة ٣ سنوات في وقت كان يستأجر قاعات بمبالغ طائلة في الفنادق .

تعليق 1
  1. أبوابرار يقول

    والله وزير اعلامك وانت فشنك ولا خير فيكم
    وفيصل اكبر جبان وقبل الثورة كان يجعجع قلنا في جعبته شئ لكن اتضح انه خاوي والمنصب لا يعرف كنهه اصبنا باحباط فيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.