أخبار السودان لحظة بلحظة

 توعية مهمة لضحايا التحرش الجنسي

0

رغم الحريات المتاحة للأستراليين إلا انها ليست حرية مطلقة بل هي مرتبطة بحقوق الاخرين   المحمية بالقانون خاصة الأطفال والنساء الذين يتمتعون بحماية قانونية تحفظهم من كل أشكال  العنف والتحرش الجنسي.

 

أحسنت صحيفة”بانوراما” الغراء بتخصيص مساحة مقدرة من صدر الصفحة الثانية من عدد الخميس الماضي لتوعية النساء بحقوقهن التي تحميهن من كل أشكال التحرش الجنسي في أماكن العمل.

 

أوردت بانوراما نتائج الإستطلاع الذي أجرته مفوضة حقوق اللإنسان الأسترالية الذي أثبت أن  وحداً من بين ثلاثة عمال تعرضوا للتحرش الجنسي في أماكن العمل خلال الخمس سنوات الماضية.

 

أشار التقرير الصحافي إلى بشاعة التحرش الجنسي في أماكن العمل وأوضحت مفوضة التمييز الجنسي كيت جيكنز أن الكثير من الأستراليين لايعرفون ما هوالتحرش الجنسي.

 

بينت مفوضة التمييز الجنسي أن كل سلوك أوتصرف غير مرغوب او  إيماءات ذات دلالة جنسية من طرف واحد دون رضا الطرف الاخر سواء مباشرة أم عبر النت ووسائط التواصل الإجتماعي يعتبر تحرشاً جنسياً يعاقب عليه القانون.

 

التحرش الجنسي لايقتصر على نوع دون الاخر لكن الإستطلاع أثبت ان الشابات أكثر تعرضاً للتحرش الجنسي من الشباب وأن اغلب ضحايا التحرش الجنسي من  الشابات الأصغر سناً الذين تقل اعمارهم عن 29 عاماً.

 

أوردت بانوراما رقم هاتف خط المساعدة  الساخن

Respect 1800

 

الذي يوفر خدمة خاصة لضحايا الإعتداء الجنسي والعنف وأشارت إلى ان  الشعور بالخجل والخوف من طلب المساعدة  قد يتسبب في حرمانهم  من هذه الخدمة المهمة.

 

إن مثل هذه التوعية ضرورية لنشر الوعي بالحماية القانونية للاتي يتعرضن للتحرش  وتبصيرهن بحقوقهن في قانون التمييز على أساس الجنس

Sex Discrimination Act

 

وأن  طلب المساعدة والدعم متاح  لكل المتضررات والمتضررين من التحرش.

 

لمزيد من التفاصيل يمكن الإتصال بمفوضية حقوق الإنسان الأسترالية على خط المعلومات1300656419

 

كما يمكن الإستعانة بصديق موثوق به أو طلب المساعدة على رقم الهاتف1800737732.

 

نورالدين مدني

[email protected]

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.