أخبار السودان

وقفة احتجاجية لأُسر الشهداء أمام وزارة العدل

الخرطوم – مهند مرشد
نفذت أسر شهداء ثورة ديسمبر ومجموعة من الثوار، وقفة أمام مباني وزارة العدل، أمس (السبت)، طالبت فيها بالمصادقة على ميثاق روما، وتسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية.
ورفع المحتجون لافتات تدعو للمصادقة على ميثاق روما، ورددوا خلال الوقفة هتافات تطالب بالقصاص للشهداء.
فيما اعتذر وزير العدل عن الحضور يوم السبت واستلام المذكرة بسبب العطلة الرسمية، وتم الاتفاق على تسليمها اليوم (الأحد)، لمجلس الوزراء بالاتفاق مع وزير العدل.
واتجه موكب أعقب الوقفة الاحتجاجية إلى جداريات الشهداء بشارع النيل بالقرب من جسر النيل الأزرق، لإقامة الوقفة التي تتم في الثالث من كل شهر.
وذكرت والدة الشهيد أحمد مطر، أنهم بدأوا الحملة منذ 22 مارس، بندوة إسفيرية، ومؤتمر صحفي يوم 24 مارس، وتواصلوا مع وزارة العدل ومجلس الوزراء، لتسليمهم نص المذكرة مكتوباً يوم 3 أبريل، على أن تصحبها وقفة أمام وزارة العدل.
وأوضحت أن مجلس الوزراء اعتذر عن تسلم المذكرة يوم السبت بسبب العطلة، وتم الاتفاق معهم على موعد آخر وهو اليوم (الأحد)، لتسليمهم المذكرة.
وأكدت عزمهم في مواصلة الحملة حتى تسلّم الرد على المذكرة مكتوباً ومحدداً بالفترة الزمنية، وأشارت إلى أنهم كأسر شهداء لديهم خطوات كثيرة سيواصلون فيها.
من ناحيته، قال والد الشهيد عباس فرح، إن الوقفة تعبير سلمي من أسر الشهداء وكل محبي السلام، وإنها تحمل مطالب عادية تتمثل في إصلاح الجهاز العدلي، وتعديل القوانين التي لا تتماشى مع الأحداث التي جرت خلال وبعد مجزرة فض اعتصام القيادة العامة.
وأشار إلى أن ما حدث بالسودان ليس بجريمة قتل عادية، بل هو جريمة بشعة ينبغي أن تندرج تحت الجرائم ضد الإنسانية.
الحداثة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..