أخبار السودان لحظة بلحظة

اجتماع بين حميدتي ودمبلاب لشق صف لجان المقاومة

9

الخرطوم – الراكوبة

كشفت لجان المقاومة بالخرطوم وسط وشرق وجنوب وتنسيقية الكلاكات، عن اجتماع ضم عضو المجلس السيادي، قائد الدعم السريع محمد حمدان حميدتي، ومدير جهاز المخابرات العامة، أبوبكر دمبلاب، وبعض أعضاء من لجان المقاومة؛ بهدف شقها.

وقال بيان مشترك صادر عن اللجان، اليوم اليوم،  إن شخص يدعى حاج عمر  نسق مع – حميدتي  ودمبلاب –  وقام بخداع عدد من أعضاء لجان المقاومة، بتنظيم لقاء مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك،  واستدرجهم إلى مكان الاجتماع ليتفاجأوا بحضور حميدتي ودمبلاب.

وأشار البيان إلى أن حميدتي أقسم لهم أن قواته لا علاقة لها بعملية فض الاعتصام.

وأضاف أن حميدتي حرض أعضاء لجان المقاومة بعدم الثقة في قوى الحرية والتغيير وتجمع المهنيين، الذين وصفهم بسرقة الثورة وتصدر مشهدها، واعداً بالعطايا لمن استجاب.

ونبه البيان لجان المقاومة إلى المخطط الذي يهدف إلى شق الصف عبر اللقاءات المباشرة لتصفية اللجان بعد أن عجزت أساليب الترهيب في ذلك.

وأكد البيان أن  القتلة المأجورين وقائدهم، والساقطين من تابعيهم،  لن يفلحوا فيما فشل فيه النظام البائد الذي رعى بذرتهم وغذى عنصريتهم وحمى إجرامهم،  في تحقيقه، لا ترهيباً ولا وعوداً وترغيباً.

9 تعليقات
  1. سوداني اصيل يقول

    حميدتي الكلب وجهاز الأمن
    مصممين علي الوساخة

    لو ماعندك علاقة بفض الاعتصام
    طلع الجناة
    قول الحقيقة لشعب

    الشعب احترمك
    ابقي ود رجال وقول الحقيقة كاملة

    اطلع اعمل لافين في النت
    قول الحقيقة ياحميدتي اذا ماعندك علاقة

    كذاب منافق
    مافيكم راجل اصلا
    رجالتكم علي الناس العزل

    تهاجمو الناس نايمة
    أطفال وشيوخ

  2. قول الحق يقول

    الحمدلله ان شباب المقاومة في كافة مدن السودان واعين ومدركين كل مايحيق بثورتهم ولن تنطلي عليهم خدع ومكر النظام البائد ومعاونيه وكل السودانيين وفي مقدمتهم لجان مقاوتهم سيحاسبون كل من قتل الشهداء وهذا وعد كافة شباب السودان لامهات الشهداء وسيحاسب كل من سرق ونهب اموال الشعب السوداني وكله بالقانون ولذلك هذه الحيل لاتمر علي الشباب الواعي المدرك والمتمسك بقضايا الوطن وكفاية30 عام من عمر الوطن واهله ضاعت وتغيرت فيها هوية الوطن والمواطن الان كل الهم النهوض بالبلاد ومحاسبة المجرمين وشعارنا ،،حرية وسلام وعدالة والثورة خيار الشعب،، والشوارع لاتخون.

  3. عبده يقول

    حميتي وزبانيته لابد ان يسحقوا لابد ان تتلاشي مليشة الجنجويد حتي تستقر بلدنا هم دائما شوكة في خاصرة الوطن حتي لو ادي ذلك لمجازر لابد ان تنظف بلدنا منهم

  4. الحاربيهو الدليل يقول

    لن ينصلح حال البلد ما دام تاجر الحمير في مقدمة الصف مع برهان السجم.

  5. سلطان عموم السودا يقول

    متى تخرب الأوطان …… عندما يجلس الجاهل في المقهى …. وطالب الجامعة يقدم له القهوة

  6. Abu Hassan يقول

    يا اخوتي بني السودان المناضلين ، هذه الثورة اتت بأرواح الشهداء الذين لم يتوانوا في تقديم ارواحهم حينما رأوا امهاتهم واخواتهم تحت مسؤولية جماعة النفاق وسوء الاخلاق المؤتمر الوطني الذي كان يستهتر بأبنا ء الوطن ولا يعيرهم انتباهاً ، وهو في مقاليد الحكم لا ينظر الى عدالة ولا حرية ولا سلام بل مصالحهم الشخصية حتى ولو تمت ابادة كل الشعتب السوداني لأنهم تمكنوا من السلطة بأساليبهم الخسيسة وافكارهم السيئة ولذلك لا يهمهم شيء حتى الان ولكن جماهير هذا الشعب الذي قاوم طغيان الكيزان الذين كانوا يرعون المؤتمر الوطني الفاشل ، لن يتهاون ابناء هذ1الشعب في الوقوف سداً قوياً امام كل المؤامرات التي يحيكها المؤتمر الوطني وكيزانه السيئين.

  7. احمد يقول

    الثوره لم تكتمل ولازال حميدتى يبيع دم أبناء الشعب فى اليمن وليبيا والان فضيحه ليبيا غير فضيحه العمله والذهب وجب عزله ومصادر أمواله ومحاكمته بالعمله والأرزاق وتجاره البشر والخيانه

  8. Mohamed يقول

    المشكلة يا جماعة ان بعض لجان المقاومة في الأقاليم تسلل إلى إدارتها اسماء من الصف الثاني والثالث من الكيزان، واصبحو يستعينون بكيزان من مناطق أخرى غير معروفين للمحليين، يعني مثلا تحدث عبد الحميد موسى كاشا من فترة في مدينة الحصاحيصا وباسم لجان المقاومة، لك ان تتحققي من ذلك، بالأمس شاهدت احد الكيزان الكبار من جامعة السودان المفتوحة المدعو د. عبد المجيد يتحدث في تلفزيون السودان ويشير إلى التغيير والثورة والسودان الجديد، واضح جدا انو الكيزان شغالين في موضوع لجان المقاومة باعتباره كان أكثر جبهاتهم صلابة ولو خسرها الشعب خسر ثورته بكل تأكيد، يرجى التوعية بخطورة تحركات الكيزان والتصدي لهم

  9. إبن الخرطوم يقول

    دي عمايل زول خايف. فيا حمدتي لو إنت مذنب ومتورط في قتلهم ما لك من منجئ من عقاب الله حتي ولو وقف معك كل شعوب الأرض, وإن لم تكن لك أي صلة بقتلهم فلا تخف الله سوف ينصفك. فلا تحاول أن تخلق فتنة بين الشعب لأن الفتة أشد من القتل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.