أخبار السودان لحظة بلحظة

تصريحات مثيرة لصديق تاور حول محاكمة رموز الإنقاذ وتسليمهم للجنائية

2

قال عضو مجلس السيادة، صديق تاور، يوم الخميس، بأنه ستتم محاكمة رموز النظام السابق عبر القضاء السوداني، من خلال الجرائم التي اقترفوها قبل أن يتم تسليمهم للمحكمة الجنائية الدولية، وحمّل تاور النظام البائد مسؤولية الخراب والمعاناة التي تعيشها البلاد. وسخر تاور بأن من تسببوا في ذلك الخراب ويتحدثون بأن الحياة المعيشية في غاية الصعوبة، مشيرين للأزمات التي تواجه البلاد وغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.

وأشار تاور بحسب (الشروق) إلى أن الحكومة الانتقالية وجدت حالاً وصفه تاور بـ”المائل” لكنها خلال ثلاثة أشهر استطاعت أن تحل الكثير من المعوقات. وخاطب عضو المجلس السيادي، تجار سوق ليبيا بأمدرمان منوهاً للإذلال الذي وجده الشعب من النظام السابق، منوهاً إلى أنهم نبت شيطاني وسط الشعب.

وأشار إلى أن النظام السابق كان يعتبر سوق ليبيا منطقة جبايات دون تقديم خدمات، وتابع قائلاً “نحن في بداية الطريق وتغيير هذا الركام لا يأتي دفعة واحدة ولا يتم في أسبوع أو شهر لأن الخراب كبير”. في السياق كشف عضو مجلس السيادة الانتقالي، صديق تاور، عن صدور توجيه من وزير ديوان الحكم الاتحادي، يوسف آدم الضي، قضى بتقنين لجان المقاومة في الأحياء ووجه القرار بتسميتها بلجان التغيير والخدمات.

الانتباهة اونلاين

2 تعليقات
  1. كك يقول

    كلامه مظبوط وحقيقة وما فيه أي إثارة ولا حاجة!

  2. Bothaina albdawy يقول

    الاثارة كما يبدو في التعبير ( قبل) . يعني محاكمتهم مرتين . (والله مرتين زانا شوية ) الا اذا كان الجنائية ستحاكمهم في رعاية الإرهاب والقتل والابادة الجماعية فقط .والباقي علينا . لكن اعتقد انو المسالة ليست بالتقسيم فالقضاء السوداني ايضا سيحاكمهم علي رعاية الإرهاب بل هم نفسهم ارهابيين والقتل والإبادة الجماعية وغير الجماعية ونهب المال العام واستغلال السلطات والفساد بكل أشكاله من بيع وشرا وتجارة بشر ومخدرات.الخ الخ .. يا اخوانا الجرائم كتيرة ومثيرة ومحيرة في الحقبة الشريرة محكمة واحدة ما كفاية … ولا حول ولا قوة الا بالله .وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم .المهم في الاخر القصاص لهذا الشعب العظيم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.