اعتقال نجل رئيس سورينام بتهمة تهريب مخدرات لأميركا

أعلنت السلطات الأميركية أن نجل رئيس سورينام اعتقل في بنما ونقل إلى نيويورك لمواجهة اتهامات بتهريب الكوكايين للولايات المتحدة.

وتقول لائحة اتهام وجهت لدينو بوتريس في محكمة اتحادية في منطقة نيويورك الجنوبية إن نجل رئيس سورينام أدخل أكثر من خمسة كيلوغرامات من الكوكايين للولايات المتحدة فيما بين ديسمبر (كانون الأول) 2011 وأغسطس (آب) 2013.

واعتقل بوتريس في مطار بنما الدولي يوم الخميس.

ووجهت لبوتريس تهمة تهريب كوكايين للولايات المتحدة وحمل سلاح ناري أو آلة تدمير، وهي عبارة عن صاروخ مضاد للدبابات ومسدسات خلال جريمة متصلة بتهريب المخدرات. وتبلغ أقصى عقوبة لكل من التهمتين السجن مدى الحياة.

وبعد اعتقال دينو أجل والده رئيس سورينام كلمته في افتتاح اجتماع قمة اتحاد دول أميركا الجنوبية في مدينة باراماريبو عاصمة سورينام ثلاث ساعات.

وقال للصحافيين بعد فترة وجيزة من افتتاح المؤتمر: «سمعت هذه الأنباء ولكني أركز في هذه اللحظة على اجتماع اتحاد دول أميركا اللاتينية». وامتنع عن الإدلاء بتفاصيل أخرى. وقالت وزارة الخارجية في سورينام إنها «تتابع التطورات عن كثب».

وبوتريس الأب حاكم عسكري سابق اتهم بانتهاك حقوق الإنسان بما في ذلك قتل 15 معارضا سياسيا في ديسمبر 1982، وحكم سورينام من عام 1980 حتى عام 1987 ثم استعاد السلطة في 2010.

الشرق الاوسط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..