أخبار الرياضة

ملعب خليفة الدولي في الدوحة

أعلنت كل من الإمارات والبحرين رسميا، الثلاثاء، عودتهما عن قرار مقاطعة كأس الخليج “خليجي 24” لكرة القدم المقررة في قطر، والمشاركة في البطولة التي تنطلق في 24 الشهر الحالي.

وخرج الاتحادان الإماراتي والبحريني في بيان بنفس الصيغة، حيث قالا أنه “بناء على تجديد الدعوة التي وجهها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم” إلى الاتحادين البحريني والإماراتي لكرة القدم فإن الاتحادين قررا “المشاركة في هذه البطولة”.

وستكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها منتخبا البلدين في بطولة مقامة على أراضي قطر، منذ قرار الرياض وأبوظبي والمنامة مطلع يونيو 2017، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة على خلفية اتهامها بدعم التنظيمات المتطرفة في المنطقة، وهو ما تنفيه قطر.

وفي الأشهر الماضية، شاركت فرق من الدول المقاطِعة في مباريات المسابقات القارية التي أقيمت على أرض الأندية القطرية.

وأتى الاعلان البحريني الإماراتي بعد وقت وجيز من كشف مصادر مقربة من اتحاد كأس الخليج لوكالة فرانس برس، أن مكتبه التنفيذي سيعقد اجتماعا في الدوحة الأربعاء لتعديل نظام النسخة المقبلة (كان من المقرر أن تقام بنظام مجموعة واحدة نظرا لمشاركة خمسة منتخبات فقط).

وأتى كشف عقد الاجتماع وسط تقارير عن توجه الدول الثلاث للمشاركة.

وسبق للسعودية والإمارات والبحرين أن امتنعت عن المشاركة في “خليجي 23” بين نهاية العام 2017 ومطلع 2018، نظرا لأن قطر كانت المضيفة. لكن البطولة نقلت الى الكويت قبل أيام من موعدها المقرر، كبادرة من الاتحاد الخليجي بعدما رفع الاتحاد الدولي (فيفا) الإيقاف الذي كان مفروضا على الكويت، ما دفع المنتخبات الثلاثة الى خوض المنافسات.

وأقيمت البطولة حينها بمشاركة كاملة (ثمانية منتخبات)، وأحرزت سلطنة عمان اللقب على حساب الإمارات بركلات الترجيح.

الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..