أخبار السودان

الخرطوم تسيّر قطارا للمواصلات الداخلية غدًا الخميس

الخرطوم: الراكوبة

حدد والي الخرطوم، الفريق الركن أحمد عابدون حماد، غدًا الخميس، موعدًا لانطلاقة قطار المواصلات بولايته.

 

وحددت الولاية فئات (10) جنيهات لنقل المواطنين و(5) جنيهات لنقل الطلاب، وينطلق القطار من في مسارين من الجيلي شمال بحري إلى الخرطوم، ومن الكلاكلة جنوب الخرطوم إلى وسط الخرطوم.

 

وعقد والي الخرطوم اليوم اجتماعا موسعا لوضع ترتيبات تشغيل القطار المحلي في نقل المواطنين، في أطار جهود الولاية لحل أزمة المواصلات. وضم الاجتماع أعضاء لجنة تشغيل القطار ممثلة في وزارة البني التحتية والمالية وهيئة السكة حديد وإدارة القطار المحلي وشركة نوفلز المنفذة للمشروع.

 

وامن الاجتماع على الجوانب الأساسية لتشغيل القطار، ممثلة في استكمال المحطات التي يجب أن تكون بالقرب من محطات البصات لتسهيل نقل المواطنين  وبحث الجوانب المتعلقة بالفنيين والسائقين والكماسرة وورش الصيانة والتزاكر.

 

وقرر الاجتماع تكوين لجنة من المعنيين تعمل بالتوازي والتنسيق التام لإكمال كافة هذه الترتيبات قبيل انطلاقة القطار في الموعد المحدد على أن يعقد اجتماع ثاني برئاسة الوالي غد الخميس.

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

  1. من المهم جدا تأمين التقاطعات هل سيتم عملية إغلاق للطريق عند مرور القطار فلا تحدث حوادث تصادم بين القطار والسيارات العابرة بشيك السكة حديد وتسمي بالمزلقان خاصة ان القطارسريع تفاديا الخسائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..