أخبار السودان

وزير المالية: تحقيق السلام يرفع الناتج المحلي إلى 5%

قال وزير المالية د.إبراهيم البدوي، إن تحقيق السلام سيؤدي لرفع مستوى دخل الفرد ما بين 2 إلى 3%، بجانب ارتفاع الناتج المحلي إلى 5%، وأكد أن المرحلة الحالية تتطلب معالجة جذرية للاقتصاد الكلي وسعر الصرف ومحاصرة التضخم، إضافة إلى معالجة التشوهات الكبرى في المؤسسات والأجور.

وأقر وزير المالية خلال مؤتمر مجموعة أبحاث السودان بالخرطوم اليوم السبت، أن هناك قضايا كثيرة ومتشعبة، وأضاف: (نحن محتاجون لمعالجة أزمة المواصلات وإصحاح البيئة وبناء مؤسسات الكل متفق عليها)، وشدد على ضرورة بناء قاعدة معلومات لتوفير الإحصاء الرسمي للتعداد السكاني والإحصاءات الخاصة بالقطاع الزراعي والصناعي وتوفير وظائف للشباب.

وأوضح البدوي أن مراحل معالجة الوضع الاقتصادي تبدأ من تطوير نمو اقتصادي واسع القاعدة لتوفير الوظائف للشباب ومعالجة الاختلالات الجوهرية في الخدمة المدنية وتحقيق السلام، وأضاف: (لدينا مؤشرات كبيرة للاستثمار في السودان، والمستثمرون الأجانب لديهم إيمان كبير بمقدرات السودان في هذا المجال).

مدنية نيوز

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. يا سيادة الوزير الباحث الاقتصادى الهمام .. المواطن السودانى لا يفهم ولا يهمه ان يعرف ان السلام سيزيد ايه كم فى الميه او حينقص من شنو كم فى الالف.. ولا يهمه ان يعرف عن مؤشرات او بشاورات الاستثمار ولا يعرف ان هناك ناتج محلى او عالمى.. كل همه ان يجد قوت يومه ومواصلات من والى مكان عملو وبندول يداوى راس من يشكو الصداع وتعليم زى اللى كان زمن الولد لمس الاسد (وهو حى) و قام تقدم..واكل شبِع شرِب ارتاح نام..بس خليكم فى المحاور دى وفى النهاية كل عز يزول وكل حى يموت..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..