أخبار السودان

عضوا السيادي قاضي وجابر يؤكدان عزم الحكومة علي تحقيق الأمن والاستقرار بولاية البحر الأحمر

اطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي الاستاذ حسن شيخ أدريس قاضي واللواء إبراهيم جابر علي الأوضاع الأمنية بمدينة بورتسودان وتطورات الاحداث التي جرت خلال اليومين الماضيين وراح ضحيتها نفر كريم من أبناء الولاية.
وشدد قاضي خلال مخاطبته قيادات وزعماء الادارات الأهلية بقاعة السلام بامانة حكومة ولاية البحر الأحمر على أولوية السلام ومحاسبة كل من يعمل ضده واصفا الولاية بأنها كنز من كنوز السودان ومستودع الثروات الكامنة مما يستوجب المحافظة عليها والعمل على حمايتها وحماية انسانها.
وأعرب اللواء جابر خلال كلمته عن اسفه تجاه ما حدث مشيرا إلي أن الجميع شركاء فيما تعرضت له أرواح الشهداء مشددا على أنه لا تهاون في محاسبة المتورطين في الأمر داعيا قادة الادارات الأهلية للعمل جنبا الي جنب مع الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار في الولاية بوصفهم أهل الحكمة والرأي والمشورة.
وأوضح جابر انه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تعزيز الاستقرار مؤكدا حرص السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي على العمل على حل القضية وتأمين الولاية وحمايته.
ودعا الاستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام لاستشعار المسؤلية تجاه البلاد والتصدي لدعاة الفتنة مطالبا الجميع بالعمل سويا للوصول للديمقراطية المنشودة.
وأمن اللواء الركن حافظ التاج مكي والي ولاية البحر الاحمر على ضرورة الالتزام بتفيذ بنود اتفاقية الشرق باعتبارها الضامن للسلام والتنمية في الولاية مع ضرورة العمل على معالجة اي قصور يعيق تحقيق تطلعات انسان الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..