أخبار السودان لحظة بلحظة

إعفاء مديرا الطيران المدني وشركة مطارات السودان

1

الخرطوم ـ الراكوبة

أعفى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، مدير عام سلطة الطيران المدني مصطفى سيد أحمد الدويحي، من منصبه وعين بدلاً عنه إبراهيم عدلان إبراهيم.

وأعفى مدير عام شركة مطارات السودان القابضة الفريق أول ركن، السر حسين بشير، من وظيفته وعيّن سر الختم بابكر الطيب محمد خلفا له.

ووجه القرار الصادر من مجلس الوزراء اليوم وزارات الدفاع والمالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية والجهات المعنية الأخرى اتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

وتأتي قرارات حمدوك ضمن سلسلة قرارات، تهدف إلى تصفية رموز النظام البائد، الذين شغلوه مناصبهم بناء على ولائهم السياسي.

تعليق 1
  1. فاروق المستغرب اشد الاستغراب!!. يقول

    إذا كانت لى نصيحه اقدمها لدولة رئيس الوزراء والساده اعضاء مجلس السياده فبكل تواضع اطلب منهم بإسم الشعب .
    اولا : فى حال إغالة اى مسئول يجب ان تصحب الإغاله الاعلان عن سببها بالتفصيل حفظا لحق المغال ثم لفائدة الشعب الذى كان قد تم تعيينه لتحقيق مصالحه وهذا عُرف او قل عقيده متبعه فى كافة الدول (المحترمه) والغريب هذا العرف كان متبعا حتى المصالحه المشئومه التى ابرمها الراحل جعفر نميرى مع الاحزاب والتى إنتهت بسيطرة حزب الترابى على كل مفاصل الدوله او جلها !!.
    ثانيا: على الجهات ذات الصله الاعلان عن المرشحين المحتملين فى اجهزة الاعلام بكل اشكالها قبل تزكيتهم بوقت كاف اقله لمدة اسبوع وإتاحه الفرصه لكافة المواطنين ماعدا الكيزان وشيعتهم كى يدلوا بملاحظاتهم سلبا او ايجابا ثم التحقق من المعلومات التى تصلهم اما تعيينات الغمتى سوف تجلب الكوارث لنظامنا الناشىء او اقلها القيل والقال !!.
    ثالثا: فى حال وقوع الاختيار على شخص يجب إلزاماً ان تستضيفه إدارة التلفزيون القومى فى وقت مشاهده كثيف والاعلان عن الشخص ومواعيد إجراء اللقاء بوقت كاف وإتاحة الفرصه للمشاهدين لالقاء الاسئله عليه وقبل ذلك عليه ان يعطى لمحه من سيرته الذاتيه مصحوباً بإقرار ذمه !! مش قلنا عايزين شفافيه ؟ !!.
    رابعاً: هذا الاجراء يُشعِر كل من شارك فى الاطاحه بالدوله الظلاميه إنه شريك آصيل فى إختيار قياداته او فالنقل على الآقل إنه بات على علم بما يدور فى بلاده بعد أن ادى دوره بنجاح !!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.