أخبار السودان لحظة بلحظة

نقل المواطنين مجانا بالقطار لمدة ثلاثة أيام

2

الخرطوم : الراكوبة

أعلن  وزير الحكم الاتحادي رئيس اللجنة الوزارية لحل أزمة المواصلات عن ترحيل المواطنين بقطار ولاية الخرطوم مجانا  لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم الغد .

وقال الضي علي، إن القطار واحد من الحلول التي اقتضت الضرورة تكوين لجنة قومية لها تحت إشراف مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن أزمة المواصلات، أزمة موروثة، لابد من التخطيط لإيجاد الحلول الناجعة لها بداية من البصات التي تعاني من مشاكل حقيقية في عقود توريدها.

في وقت، أكد وزير شئون مجلس الوزراء عمر مانيس، أن الدولة مهتمة للغاية بقضايا المواطن الذي يعاني من وطأة أزمة المواصلات وان المساعي جارية لإيجاد حلول آنية ومتوسطة وبعيدة المدى للمواصلات بالاتجاه نحو المواعين الكبيرة.

وقال مانيس لدى تدشينه اليوم قطار الخرطوم المحلي إن القطار بداية طيبة لتسهيل وتخفيف عبء المعيشة على المواطن الذي صبر على حكومة الثورة.

وقطع مانيس بتواصل جهود تخفيف المعاناة على المواطن وهو يستعد للاحتفال بالذكرى الأولى لثورة ديسمبر.

واستعرض والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون، واقع النقل والمواصلات بالولاية، موضحا أن عدد البصات الكبيرة (966) بص، العامل منها ( 335). وعدد الميني بص المملوك للأفراد (872) العامل منها (780). فيما يبلغ عدد الحافلات (22044) العامل منها ( 15000). مؤكدا أن الحلول الجذرية للازمة أوصى بها المخطط الهيكلي للمرور والنقل باعتماد وسائل النقل الكبيرة كالقطار والترام والمترو والنقل النهري.

وكشف الوالي أن 70% من سكان الولاية يستخدمون النقل العام، وأمام هذا الوضع قررت الولاية تسريع خطوات تسيير القطار.

وأضاف الوالي أن تعرفة القطار مدعومة من الولاية وهي (10) لعامة المواطنين و(5) جنيه للطلاب.

2 تعليقات
  1. إبن الخرطوم يقول

    خوفي علي القطار من ناس التمباك. حافظو علي نظافة قطاركم.

  2. ابو فاطاطمه يقول

    النظافة و الأمانة و النظام (الصف) شعار ركوب القطار
    و على الدولة أن تؤكد عليه بالقانون الصارم بفرض غرامات فوريه للمخالفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.