أخبار السودان

مساعدات أمريكية للسودان بقيمة “350” مليون دولار منها “75” مليون لدارفور

كشفت الولايات المتحدة أنها قدمت مساعدات إنسانية للسودان خلال العام الحالي 2019 بلغت أكثر من 356 مليون دولار .
وأوضح القائم بالأعمال الأمريكي بريان شوكان خلال زيارته ولاية شمال دارفور برفقة وفد من السفارة في تعميم صحفي تحصل ” باج نيوز” على نسخة منه، أن التمويل المخصص لدارفور من المساعدات الإنسانية المُقدمة للسودان يصل إلى 75 مليون دولار.
وأشار إلى أن الدعم يأتي يشمل الأمن الغذائي والصحة والمياه والدعم النقدي والتنسيق في مجال المساعدات الإنسانيه.
وضمت الزيارة بجانب القائم بالأعمال الأمريكي، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، هيلين باتاكي لتقييم الوضع في دارفور الكبرى.
و التقى الوفد بوالي شمال دارفور، اللواء مالك الطيب خوجلي وناقش معه التطورات في المنطقة فضلاً عن الوضع الأمني والانساني في دارفور.
وضمن برنامج الزيارة اجتمع الوفد بإدارة جامعة الفاشر وتباحث حول التبادلات العلمية بين الولايات المتحدة الأمريكية والسودان، وتبرع الوفد بمكتبة إليكترونية للطلاب والأساتذة للبحث العلمي.
وفي سياق متصل التقي الوفد أيضاً بزعماء من معسكر زمزم للنازحين، بجانب عدد من ممثلين لجان المقاومة في الأحياء لتزويد الوفد برؤي إضافية بشأن الاحتياجات الإنسانية والمناخ السياسي في دارفور.
وأكد القائم بالأعمال أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة تجاه الشعب السوداني، لتحقيق تطلعاته للديمقراطية والازدهار الاقتصادي، واستقرار السودان.

باج نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..