أخبار السودان

التعايشى والعطا يلتقيا مدير المشاريع بالوساطة الأوروبية

التقى عضوا مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشى والفريق الركن ياسر العطا كل على حده بالقصر الجمهورى مساء اليوم الخميس السيد تيودور مورفى مدير المشروعات بالوساطة الأوروبية.
وبحث اللقاء تطورات عملية السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح والدور الاقليمي والدولي فى دعم العملية السلمية والتحول الديمقراطي بالبلاد.
وأوضح عضو مجلس السيادة الأستاذ محمد حسن التعايشى فى تصريح صحفى ، أن السودان يتطلع إلى بناء شراكة إيجابية مع المجتمع الاقليمي والدولي لدعم عملية السلام والاستقرار فى السودان.
واكد سيادته خلال لقائه الالمانى السيد تيودور مورفى اكتمال استعدادات الحكومة الفنية والادارية لجولة مفاوضات السلام القادمة، مبينا أن التوصل إلى سلام شامل فى البلاد بعد انتصار ثورة ديسمبر بات قريب المنال .
وأوضح التعايشى أن الاهتمام الالماني والأوروبي السابق بقضايا السلام والتحول الديمقراطي في السودان كان كبيرا الا انه اصطدم بمواقف شريك غير قابل للاصلاح – في إشارة إلى النظام السابق- .
ولفت التعايشي الى استعداد المانيا لدعم عملية المفاوضات في جوبا بما يسهل الوصول إلى السلام. مشيراً الى أن المجتمع الاقليمي والدولي يمكنه أن يلعب دورا فاعلا في عملية الوصول الى سلام .
من جانبه قال السيد تيودور مورفى مدير المشاريع بالوساطة الأوروبية انهم يتابعون عن قرب العملية السلمية في السودان منذ سنوات، مشيرا إلى استمرار الاهتمام والمتابعة بعد التغيير الذي حدث في السودان.
وأوضح تيودور أن الاجتماعات التي عقدها أثمرت في الوصول إلى اتفاقيات حول دور الوساطة الأوروبية في دعم عملية السلام فى السودان.

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..