أخبار السودان

الفاشر: وفاة 23 شخصا بالملاريا و 4 بحمى الضنك ووزير الصحة يعلن عن خطة عاجلة

أعلنت السلطات الصحية بولاية شمال دارفور عن وفاة 23 شخصا بالملاريا و4 بحمى الضنك، وأكدت أن الولاية لم تشهد مثل هذه الوبائيات من قبل.
وأعلن وزير الصحة الاتحادي الدكتور أكرم علي التوم خلال اجتماع مشترك مع لجنة طوارئ الخريف بالولاية ولجان المقاومة أمس الخميس بالفاشر، أعلن عن خطة إسعافية عاجلة أسماها خطة الأربعين يوما، للسيطرة على الأوبئة والأمراض بالولاية، وذلك عبر تقديم الدعومات الفنية واللوجستية اللازمة للولاية من كوادر فنية واطباء واختصاصيين وتوفير الأدوية وتعزيز برامج التحصين.
ودعا أكرم المنظمات الانسانية الدولية تقديم أقصى ما تملك من الدعم والإسناد لولاية شمال دارفور حتى تتمكن من السيطرة على الملاريا والحميات الأخرى بجانب دعم الأسرة الفقيرة والشرائح الضعيفة لتقليل نسبة الفقر وسوء التغذية.
من جانبه أكد والى الولاية المكلف اللواء مالك الطيب أن الولاية تعاني من نقص كبير في الكوادر الطبية والفنية. ووصل مدينة الفاشر وزير الصحة الاتحادي أكرم علي يوم الاربعاء وتفقد الموارافق الصحية واستمع إلى تقرير مفصل عن الراهن الصحي بالولاية وتداعيات الحميات والجهود التي بذلت لمجابهة المرض والسيطرة عليه، كما استمع الى شكاوي المرضى والمرافقين والكوادر التي فصلها عن العمل في وقت سابق.

دبنقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق