أخبار السودان لحظة بلحظة

كيلو الطماطم بين 60 و150، ورطل الزيت ٧٠ جنيهاً

1

الخرطوم / حواء رحمة
واصلت أسعار المواد الغذائية ارتفاعها وبلغ سعر كيلو الطماطم ١٥٠ جنيها وتباع ثلاث حبات منها ب ٥٠ ج ، بينما وصل سعر رطل البن الى ٢٧ج وسعر رطل الزيت 70 جنيهاً.
وشكى عدد من ربات البيوت من ارتفاع اسعار السلع الغذائية وعدم تحسن السوق وتعمد التجار الزيادة بنسبة ١٠٠٪ ووصفن الزيادات بالفوضى .

وقالت المواطنة ام بكري ل( الراكوبة) ان الزيادات حرمت كثير من الاسر من الحصول على الوجبات الكاملة في ظل الاجور المحدودة وعدم قدرة بعض ارباب الاسر على توفير وجبات غذائية متكاملة لاسرهم وتم تخفيض الثلاث وجبات الى وجبتين في بعض البيوت المتعففة وآخرى الى واحدة في اليوم .

وكانت الحكومة وعدت في وقت سابق بالوقوف على الاسعار ومعالجتها ومحاسبة التجار المتفلتين الا ان الواقع بالاسوق يؤكد عدم وجود أي خطوة لضبط الاسعار حسب خبراء اقتصاديون.
ويتحجج التجار بانخقاض أسعار العملة، وارتفاع اسعار الترحيل من المزارع و الاسواق المركزية الى لااسواق المحلية والفرعية، غير أن هذا الحجة دحضها الأستاذ مبارك أردول حينما أشار إلى أن سعر الوقود في كمبالا عشرة أضعاف سعره في الخرطوم، ورغم ذلك فإن أسعار البضائع والمنتجات أرخص في كمبالا.

للعلم فقط: في الخرطوم اشتريت 40 لتر وقود بنزين ب 250 جنيه يعني حوالي 4دولار وسنت، وفي كمبالا 4 دولار وسنت يساوي 15…

Opublikowany przez Mubarak Ardol Piątek, 15 listopada 2019

 

تعليق 1
  1. badr يقول

    علي الحكومه ان تدبر حلول جديده. انا اعيش الان بالمانيا . فهنالك بعض المحلات التجاريه تتبع لشركات مثل نيتو والدي و ليدل. وفي كل حي تجد واحد او اثنين منهم . لذلك يجب علي الحكومه ان تفتح او تعمل شركات مثل هذه وتبيع المواد الغذائيه بسعر معقول بعيدا عن تلاعب التجار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.