أخبار السودان

تصريحات مثيرة لسليمان بيتاي: ندعو لإنتخابات مبكرة والحشاش يملأ شبكتو

دعا مؤسس خلاوي همشكوريب لتعليم القرآن بشرق السودان الشيخ سليمان على بيتاي إلى قيام انتخابات مبكرة حتى يجد الجميع مكانهم في خارطة حكم البلاد وقال: (الحشاش يملأ  شبكتو).

وكشف بيتاي عن ترتيبات لعقد مؤتمر تشاوري لشرق السودان لن يستثن أحد وتشارك فيه الحكومة بشأن إستقرار شرق السودان ونزع فتيل الأزمات التي ظهرت على السطح  مؤخراً، مبدياً عدم رضاه عن التشكيل الوزاري لحكومة حمدوك واصفاً طريقة تشكيل الحكومة بإعتمادها على العلاقات  العامة والحزبية الضيقة بالمعيب.

وأوضح سليمان أن الأحداث التى شهدتها بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر سياسية بإمتياز وهذا ماعكسته بنود اتفاق القلد الذي وقعت عليه الأطراف المجتمعية بالبحر الأحمر  وأطر إتفاقهم للسياسية في عرف القبلي حيث ذكرت بنوده التأكيد على اتفاقية الشرق وغيره من الموضوعات السياسية. وأعلن سليمان مطالبتهم بفتح إتفاق شرق السودان ليستوعب المتغيرات الجديدة في الساحة السياسية بالإقليم والبلاد وتعديل بعض أولويات عمل صندوق الشرق وإعادة هيكلته وفق رؤية جديدة، لافتاً إلى دعمهم الكامل لمنبر شرق السودان في مفاوضات جوبا للسلام في السودان.

الانتباهة أون لاين

تعليق واحد

  1. ياخ مالك ومال السياسه والانتخابات والكلام الفارغ بتاع الدنيا دا…ركز في خلاويك واستثمر لاخرتك…ناس السياسه ديل كلهم اشترو الدنيا بالاخره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى