أخبار السودان

السعودية تخصص قرضين لتمويل مشروعات في السودان

وافقت السعودية على تخصيص قرضين لتمويل مشرعات في قطاعي الصحة والتعليم بالسودان.
وسلم السفير السعودي بالخرطوم، على بن حسن جعفر، اليوم الإثنين، رسالة خطية، لوزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، إبراهيم البدوي، تحمل موافقة مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية على تخصيص قرضين بقيمة 487.5 مليون ريال (130 مليون دولار) لقطاعي الصحة والتعليم.
وحسب المصدر، أكد البدوي على “أهمية التمويل السعودي الذي يأتي في مرحلة مفصلية لتطوير الاقتصاد فضلا عن أهمية توقيته المتزامن مع إعداد موازنة 2020”.
فيما أكد السفير السعودي، “حرص المملكة على دعم جهود التنمية في السودان، وزيادة التنسيق المشترك في شتى المجالات والتعاون لما فيه مصلحة البلدين”.
وأشار إلى إسهام الصندوق في تمويل العديد من المشروعات بالسودان من بينها السدود والطرق والصحة والتعليم، دون مزيد من التفاصيل.
اقرأ أيضا: صندوق النقد العربي يمنح الخرطوم قرضا بقيمة 305 ملايين دولار
وكشف عن “عزم القطاع الخاص السعودي على زيادة استثماراته في السودان وتعزيز علاقات الروابط الأخوية المميزة والتاريخ المشترك بين البلدين”.
ويتواتر حديث سعودي عن زيادة الدعم للسودان، منذ أن عزلت قيادة الجيش في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989-2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.
ويعتبر مراقبون أن هذه الأحاديث السعودية تمثل أحد مظاهر التنافس بين تحالفات إقليمية لكسب السودان.
وفي أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت الرياض وأبوظبي في بيان مشترك، تقديمهما دعما للسودان بقيمة إجمالية 3 مليارات دولار. عربي21

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..