أخبار السودان

نبيل أديب: لولا الوطنية لأنسحبت من القضية، اللجنة لم تطلب أي ملف ولم نستلم بلاغات جنائية

عبدالوهاب همت
سألت الراكوبة الاستاذ نبيل أديب المحامي ورئيس لجنة تقصي الحقائق في قضية فض الإعتصام حول ما يدور بأن هناك ملفات تم سحبها وإعتقاد البعض بأن سحب الملفات يعني طي ملفات قضاياهم فقال:

“الملفات عبارة عن بلاغات جنائية مقدمة من قبل أفراد، وهذا إختصاص عادي للنيابة، واللجنة التي أرأسها إختصاصها عام بما وقع في فض الاعتصام ومن الذي أعطى الأوامر ومن نفذ، أي مسئولية ماتم”.
“مايهمنا هو نتيجة البلاغات لتساعد في فهم ماهي الجريمة المرتكبة. واللجنة حتى اللحظة لم تطلب أي ملف، وهذا لايمنع من أن تطلب ذلك وفي أي لحظة أن تطلب الاطلاع ، ليست لمباشرة الاجراءات التي معنا، إنما لمعرفة ما تم التوصل إليه في الاجراءات التي يقوم بها وكلاء النيابة”.
وأضاف: “بعض الأسر يتحدثون بطرق غير جيدة ومن يكون حريصاً على قضيته يجب أن لايسيء إلى الاخرين، وماهو سبب الاساءة أصلاً؟!!، ولولا أنها مسألة متعلقة بمهمة وطنية لإنسحبت منها”، “نحن حتى اللحظة لم نطلب أي ملفات ولم نستلم بلاغات جنائية، كل ما تم في دائرة فض الاعتصام، وكل الوقائع التي أدت لذلك ونتجت عنه، فإنها تهم اللجنة، لكن التحقيق بواسطة النائب العام قد تتطلب الاطلاع على الملفات. وما أود أن أختم به قولي هو أنني قانوني ومكلف بالتوصل لمسئوليات معينة بغض النظر عن النتائج ، والبينة المقدمة هي التي تحدد النتائج.”

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..