م. البجـا يدين الاعـتداء الوحشـي علي المتطـاهرين بالقضـارف

م. البجـا يدين الاعـتداء الوحشـي علي المتطـاهرين بالقضـارف ..
يدين المكتب القيادي لمؤتمر البجا الاعتداء الوحشي الذي قامت به الاجهزة الامنية في مدينة القضارف علي الجماهير حين خرجت في مواكب هادرة تستنكر الاعلان عن فوز مرشح المؤتمر الوطني الضو الماحي بمنصب والي ولاية القضارف، بعد أن ادعت نيله (109) آلاف صوت بنسبة 86,6%, ووزعت النسب المتبقية علي بقية المرشحين.
لقد ظل الناشطون السياسيون في منبر القضارف للخلاص ومجموعة منتدى شروق الثقافي والطلاب والشباب يراقبون بدقة عملية الانتخابات في كافة انحاء الولاية خطوة بخطوة حتي يفسدوا عمليات التزوير التي اعتاد عليها الحزب الحاكم. وقد اثبت رصدهم ان نسبة المشاركين في الانتخابات تتراوح بين 4 وال 10 في المائة. وذلك لان اهل القضارف المخلصين في كافة كياناتهم السياسية قرروا مقاطعة الانتخابات والتي كانت نتيجتها معروفة مسبقا لما اعتاد عليه الحزب الحاكم من عمليات تزوير.
وحين اعلن فوز الضو الماحي بمنصب الوالي خرجت الجماهير في مسيرات ضخمة جابت الاسواق تندد بالتلاعب الذي سموه انتخابات حرة وبالحزب الحاكم وتهتف باسقاط النظام. وقد قامت مجموعة منتدى شروق الثقافي ومبادرة القضارف للخلاص بمخاطبة الجماهير وحثها للاستمرار في المقاومة.
قامت الاجهزة الامنية باعتقال عدد من المرشحين السابقين والنشطاء السياسيين وطلاب منهم عبدالمعين محمد عبدالمعين, عبدالله عبدالقيوم, جعفر خضر, طالب انس عبدالله الذي تم تعذيبه, معتز محمد عبدالله ورامي خضر واحمد عوض طالب بكلية الطب القضار. تم تحويل المعتقلين الي مباني جهاز الامن جوار مجمع المحاكم حيث يتعرضون لتعذيب متواصل.
انمؤتمر البجا يدين بشدة استعمال العنف والتعذيب التي تقوم به السلطة الامنية في القضارف تجاه المعتقلين السياسيين وتطالب بالتحقيق مع المجرمين الذي اراقوا الدماء وتطالب باطلاق سراح كل المناضلين الشرفاء او بتقديمهم لمحاكمة عاجلة.
يناشد المكتب القيادي لمؤتمر البجا جماعات حقوق الانسان في الداخل والخارج والاحزاب السياسية والجبهة الثورية ومنظمات الشبابية والطلابية والمحامين الديموقراطيين ان تستنكر الاسلوب القمعي الوحشي التي تقابل به الاجهزة الارهابية المسيرات السلمية التي تدد بالنظام.
د. ابومحمد ابوآمنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا

تعليق واحد

  1. لماذا يقف مؤتمر البجة وحده يدين ويشجب ويطالب باطلاق سراح المعتقلين ايها الشعب الهمام متى وكيف تناهض الفساد والارتزاق ؟ والى متى تلذم الصمت وانت من تجرعت كل كؤوس العذاب والاضطهاد من سئ الذكر ( المؤتمر الوطنى ) فساد مالى واخلاقى ما انزل الله به من سلطان . لماذا لانكون كلنا صفا واحد وصوتا واحد مع مؤتمر البجة ضد الاستبداد والاستعباد ضد التذوير والافساد ضد من ارادوا بنا ولنا الهوان . حتما هذا ( الظلام الماحى ) سينفذ اجنده اسياده فى كل اهل الولايه التى قدمت لهذا السودان الكثير وماذالت تقدم رغم البطش والاذلال. هبت رياحنا فالنغتنمها. ولنهب جميعا نصرة للحق ضد عصابة المؤتمر (الواطى).

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..