أخبار السودان

الشعب السوداني يحتفل بخلع “الكيزان”

أعلن مجلس الوزراء السوداني، الأحد، عن فعاليات ستنظم في أرجاء البلاد طوال شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، إحياء للذكرى الأولى للثورة الشعبية التي أنهت حكم تنظيم الحركة الإسلامية بقيادة المخلوع عمر البشير.

وأصدر السفير عمر مانيس بياناً، بصفته رئيس وزراء مفوض، حيا خلاله شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ونضالات الشعب السوداني، مؤكدا المضي قدماً في تنفيذ مبادئ الانتفاضة وشعاراتها المتمثلة في: حرية، سلام، وعدالة.

وشدد مانيس على أن الفعاليات التي ستنظم في البلاد لمدة شهر تستلهم روح السلام الذي وضعته الحكومة الانتقالية في سلم أولوياتها.

وقال “ما سيجري ليست احتفالات، لكنها إحياء للذكرى، وسميناها إحياء كي تحيا وكي توقر في القلوب ويُصدِّقها العمل، إيماناً بأنها السبيل الذي أتينا من مداخله ومشينا في مناكبه، ويجب أن نبلغ منتهاه بما يُلبِّي الطموحات”.

ووجّه المؤسسات والدواوين الحكومية والرسمية في البلاد كافة للقيام بما يلزم، وتقديم كل ما يعين، لتخرج الفعاليات والنشاطات المطروحة بالشكل المطلوب.

وفي أبريل/نيسان الجاري انحاز الجيش السوداني للشعب وعزل الرئيس السابق عمر البشير ونظام الكيزان من الحكم، بعد 4 أشهر من احتجاجات شعبية سلمية بدأت في 19 ديسمبر/كانون الأول 2018م، وأيدها الجيش.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..