اختتام دورة المراسل الحربي والتعامل الصحفي في الكوارث

اختتمت اليوم دورة المراسل الحربي والتعامل الصحفي في الكوارث الذي نفذته إدارة التدريب بوكالة السودان للأنباء بالتعاون مع معهد التوجيه والخدمات بالإدارة العامة للتوجيه والخدمات – رئاسة الأركان،خلال الفترة من 3 نوفمبر – 2 ديسمبر.
عبد العزيز الجنيد ممثل المدير العام لوكالة السودان للأنباء رحب بالضيوف وأشار إلى أنه كان مراسلًا حربيًا بعد تلقيه دورات وشارك فعليًا أيام تحرير الكرمك وقيسان، وأشاد بالدورة وتمنى أن يعم السلام دائمًا ربوع الوطن، وأعرب عن شكره لإدارة المعهد على تعاونها وشراكتها مع (سونا).
من جانبها أعربت العميد د. اختصاصي غادة علي تاج الدين مدير معهد التوجيه والخدمات عن سعادتها بالشراكة الذكية مع (سونا) ودعت إلى استمرارها وأشادت بتلاقح الأفكار والبعد الفكري أثناء الدراسة ودعت إلى الانضباط في مثل هذه الدورات لإنجار التطبيق العملي، وتقدمت بالشكر لإدارة وكالة السودان للأنباء والدارسين.
عاكفة الشيخ مدير إدارة التدريب بـ(سونا) أشارت إلى استهداف رفع الكفاءة بدءًا من العمال وانتهاءً بالصحافيين، كما أشارت إلى دورات تشجيعية مقبلة للعاملين بالوكالة.
إلى ذلك تناول الاستاذ عمر الباشا ممثل الدارسين الفوائد من هذه الدورة والتي قال انها وفرت معلومات قيمة من خلال تلاقح الأفكار وشدد عمر أن التدريب والتأهيل عنصر أساسي للتطور والجودة، وقال إن إفراد مساحة في النقاش منح تميزا للدورة ودعا إلى تطور مناهج التدريب والاستفادة من الخبرات للارتقاء بالمهنة.
في ختام الحفل قدم المساعد محمد علي بسلاح المهندسين أناشيد عسكرية حماسية ألهبت مشاعر الحضور وتم تسليم الدارسين الشهادات.
يذكر أن الدورة قدمت محاضرات عن الحرب النفسية والتعامل مع الكوارث والمعارك الحربية والإسعافات الأولية بمشاركة دكتور مخلص طه من جامعة الرباط الوطني وسعيد السراج المتعاون مع الإدارة العامة للتوجيه والخدمات وفريق من جامعة كرري للإسعافات الأولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق