أخبار السودان

تفاصيل مثيرة بشأن أوضاع معتقلي الإنقاذ بكوبر

الخرطوم: محمد أزهري

تحصلنا على تفاصيل مثيرة بشأن أوضاع رموز النظام السابق المعتقلين بسجن كوبر، وقالت المصادر إن المعتقلين وضعوا في “زنزانات” إنفرادية” عدا ستة منهم تم وضعهم في عنبر، وولى المعتقلون بـ”العنبر” رئاستهم لعلي عثمان محمد طه.

وكشفت المصادر أن المعتقلين درجوا على قراءة القرآن، وأشارت إلى أن نافع علي نافع وعلي عثمان محمد طه يتوليان الجانب الروحي والديني ورفع المعنويات لدى المعتقلين، وأكدت المصادر فرض إدارة السجن رقابة صارمة بشأن الهواتف ومنعت التلفزيونات، فيما أتاحت لمعتقلي النظام السابق ممارسة الرياضة كل (48) ساعة، وأكدت المصادر أن بعض المعتقلين اعتبروا الاعتقال كفارة لذنوبهم، واستحسن البشير بحسب المصادر الأوضاع داخل الزنزانة خلال فصل الشتاء والذي أنهى معاناته مع (السخانة والبعوض.

 

السوداني

محتوى إعلاني

‫3 تعليقات

  1. ذوق الموت يا ملك الموت، قال كفارة قال. كفر حديد يفرتك روسيكم. ارجو الجاييكم.

  2. ١-
    جاء في الاخبار، ان صدور الحكم علي الرئيس المخلوع يكون يوم السبت ١٤/ ديسمبر الجاري، وفي حالة صدور الحكم عليه بالسجن، يكون البشير قد اجتاز فترة الاعتقال (١٣) شهر، ودخل مرحلة جديدة في كوبر تحت اسم “السجين عمر البشير”، وهناك لا احد من المسؤولين في ادارة السجن ينادي البشير باسمه، وانما بالرقم المكتوب علي صدر القميص!!
    ٢-
    (صحيفة “القدس العربي”، – نوفمبر – 2019- الخرطوم: حدّدت محكمة في الخرطوم يوم 14 كانون الأول/ديسمبر المقبل موعدا للنطق بالحكم في قضية الفساد المالي التي يحاكم فيها الرئيس المعزول عمر البشير، بحسب ما أعلن رئيس المحكمة السبت. وقال القاضي الصادق عبد الرحمن في ختام جلسة خصّصت للاستماع لشهود الدفاع وجرت بحضور الرئيس السابق إنه “تم تحديد الرابع عشر من ديسمبر القادم موعدا لجلسة النطق بالحكم”.).

  3. اعتقد ان وضع جناحي الانقاذ معا في ذات العنبر بالسجن يثير ظلالا من الشك العميق حول الاعتقال ذاته….حيث ان المنطقي ان يتم تفريقهما خشية الاتفاق علي اي تامر قد يضر بمسار العملية السياسية الجارية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..