مقالات وآراء سياسية

لجنة التحقيق وأشياء أخرى!

امل أحمد تبيدي

احتجاج أسر الشهداء ومطالبتهم بتغيير لجنة أديب…. حق مشروع خاصة وأنهم بدؤا يشعرون بأن هناك تماطل في التحقيق…. لذلك يجب حسم ملف مجزرة القيادة وكل من له يد في قنص وقتل الثوار يجب أن تتم محاكمته مهما علا شأنه والقانون يطبق علي الرئيس والمرؤس.. … الثقة المفقودة بين أسر الشهداء ولجنة أديب لن تعيدها الا الأحكام التي تحقق العدالة كاملة غير منقوصة… الشعب أصبح واعي إذا تأكد له أن هناك محاولات لاضاعة القضية عبر إدخالها في متاهات لجان أو إضاعة الوقت في اشياء واهية  سيثور علي كل من يحاول لوي عنق الحقيقة…. انها مجزرة حقيقية… مازلنا نثق في هذه اللجنة حتي اللحظة ولذلك علي أسر الشهداء الصبر الي حين… وبعدها يكون لكل حادثة حديث……

&تهم أخري!!!!

مازال توجيه التهم مستمر لقيادات الحزب الحاكم…. اتهامات بالتورط في اغتيال الرئيس حسني مبارك وأخري بفساد مالي… حتي علماء الدين طالتهم التهم…. وسقطت هي لله بين حب المال والسلطة.

&حريق المصنع!!!

حريق مصنع بحري يجب أن تشكل له لجنة تحقيق صارمة و قوية تتمكن من كشف حقيقة الحريق اما بنفي مايقال أو إثباته … انها أرواح ياوزير الصناعة والعدالة مطلوبة.

&توريث!!!!!

توريث مخصصات الدستورين لاسرهم خبر يجب أن نقف عنده كثير كيف تورث؟ ومن الذي طالب بذلك ومن  يريد إصدار قرار بهذا الشأن….. اولا من هم الدستوريين وماهي مخصصاتهم؟ هل هم   كل الذين شاركوا في  النظام البائد لم يقولوا كلمة حق في وجة الحاكم الظالم  حتي وان لم يفسدوا لأنهم ساندوا النظام في ظلمة وفسادة و قتله وتعذيبه بالصمت…. وتوقعت أن يكون الحديث عن المساءلة والتجريد وليس التوريث…. فهم بأي حق نالوا تلك المخصصات؟…. علي الشق المدني في هذه الحكومة أن لا يتهاون في أمور حتي ولوكانت صغيرة….ولتعلم حكومة حمدوك كل الذين شاركوا في النظام البائد مغضوب عليهم من الشعب.

&الحق الذي لا يستند الى قوة تحميه باطل في شرع السياسة

تشي جيفارا

حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

امل أحمد تبيدي

[email protected]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..