أهم الأخبار والمقالات

مفاجأة في أسعار الأراضي بالخرطوم

الخرطوم: الراكوبة
كشفت مكاتب أراضي بأسواق الخرطوم، عن حالة نفور من الشراء فى منطقة الوادى الأخضر بالخرطوم، ما أدى الى إنهيار كبير فى أسعارها.

وأعلن صاحب مكتب عقارات شهير لـ”لراكوبة” عن تخوفات تعترى المواطنين من الشراء فى بعض المناطق مثل منطقة الوادى الاخضر بسبب السيول والفيضانات التى إجتاحتها قبل فترة ، وأدى ذلك إلى حالة إحجام عن الشراء، و تراجع سعر القطعة الى حوالي (٢٥) الف جنيه بعد أن كانت تباع بحوالى (٤٠) الف قبل فترة طويلة.

وحول الأسعار بصفة عامة بالخرطوم ، أكد أنها فى ظل ارتفاع مستمر نتيجة لارتفاع سعر الدولار، فيما عدا المناطق التى تتأثر باضرار معينة مثل منطقة الوادى الأخضر ، وبعض المربعات بمنطقة الاندلس، مشيرا الى ان اسعار الاخيرة تراجعت بشكل طفيف بسبب عدم وجود الخدمات مثل الاندلس مربع (٢٦) والشروق درجة اولى، والتى تتميز بمساحات اراضي جيدة حسب وصفه، تبلغ حوالى “٥٠٠” متر.

الى ذلك، كشف التاجر عن تراوح سعر القطعة فى منطقة أركويت على سبيل المثال ببعض مربعاتها الى مابين (٩١٠-١٣) مليون جنيه ، وما بين (١٥٢٠_٢٥) مليون بمربعات اخرى حسب المساحة وميزة القطعة، بينما يتراوح سعر المنزل بأركويت من (٢٠) الى (٣٠) مليون جنيه حسب درجة نظافته وتشطيبه.

واوضح أن الاسعار فى مناطق الشعبية بالخرطوم مثل “السلمة” تتفاوت مابين (٤-٦) مليون جنيه، ويقيم سعر المنزل فيها فى السوق بنفس سعر القطعة لجهة أنه يعتمد على سقف من (الزنك) حسب تعبيره .

‫12 تعليقات

    1. نعم اخي احمد سعر الدولار ثابت نسبيا لكن علام المصري لو دور كبير في ارتفاع اسعار العملات . والمواطن السودان لا يتابع من المصدر . شكرا

  1. الوادي الأخضر ماااسورة كبيرة ركبتها حكومة النظام البائد في معظم المغتربين …
    جوا ناس الأراضي بالسفارة بالرياض .. وباعوا لينا القطعة في حدود 10 ألف ريال …
    أنا عرضتها براس مالها مالقيت بائع .. مش كده بس مشيت أشوفها على الطبيعة .. العربية مشت مسافة بعيدة خارج الخرطوم وكل مرة السواق يقول لي لسع .. في النهاية قلت لي أرجع يازول ولي هسع مكان قطعتي زاتو ما عارفوا … الشكية لأبوإيدن قوية

  2. الوادى الاخضر الاسكان البيت مابين مليون ومليون ونص، الصحافيين مابين مليون ومليون وثمانماية.. اما الخطة السكنية هى المقصودة …تتارجح فى الاسعار لعدم وجود الخدمات والسيول وهذا للمعلومية،، والوادى الاخضر مربعات 20 ،21،14،11 احياء نموذجية وجميلة جدا وتخطيط راق لايوجد مثيله فى العاصمة من ناحية الميادين والفسحات والهواء النقى ..بالرغم من بعد المسافة،، سجل زيارة للاسكان والصحافيين تلجمك الدهشة،،

  3. 🤣 🤣 🤣 هسه علاقة ارتفاع الأراضي بالدولار شنو مستورده من بره ولا كيف. ولو فرضنا جدلا مرتبطه بالدولار مش مفروض تزيد وتنزل مع الدولار ياخي الدولار لمن كان بي ١٨ جنيه الأسعار خرافيه. دي حجج سماسره واهيه حتي أصبحت قطعة الأرض في وسط الخرطوم اغلي من العاصمه الامريكيه ولندن عاصمة الضباب

  4. الموية في منطقة الوادي الاخضر مالحة – غير صالحة للشرب للمعلومية – لوجود كميات كبيرة من المعادن الضارة بالجسم – ولمن يريد أن يسكن عليه أن يداوم على شرب موية الصحة – ويمكن حل مشكلة المياه مستقبلا لو تم توصيلها من مطقة جبل أولياء .. والله من وراء القصد ,.

  5. الموية في منطقة الوادي الاخضر مالحة – غير صالحة للشرب للمعلومية – لوجود كميات كبيرة من المعادن الضارة بالجسم – ولمن يريد أن يسكن عليه أن يداوم على شرب موية الصحة – ويمكن حل مشكلة المياه مستقبلا لو تم توصيلها من مطقة جبل أولياء .. والله من وراء القصد ,.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..