أخبار السودان لحظة بلحظة

بعد تخريب الجداريات

1

الخرطوم / حواء رحمة
قال تجمع المهنيين على صفحته بفيس بوك بأن الشباب اعادوا رسم الجداريات على نفق السوق المركزي بعد ان تعرضت للتخريب من قبل فلول النظام السابق وكان الثوار قد امضوا ساعات طويلة لتجميل نفق السوق الا أن يد التخريب قد طالته ، ولكن اصرارهم على اعادة الجداريات كان تحديا فلول النظام السابق الذي بدأ يتخبط بعد المصادقة على قانون حل الحزب الهالك .
وكانت جداريات اعتصام القيادة العامة تعرضت للمسح والازالة ابان وجود المجلس العسكري على السلطة الا انها توقفت بعد احتجاجات واستنكار لها وفضح الاعلام لمحو اثار ثورة ديسمبر المجيدة التي تستعد هذه الايام للاحتفال بمرور عام على هبتها .

تعليق 1
  1. menshy يقول

    اللوحات الجدارين دي بنعتبرهم تجسيد و ارشفه لفتره تاريخيه مفصليه مهمه في كيان الامه السودانيه و ملحمه بطوليه ضد الاستبداد و القهر و مدرسه انسانيه عريقه في كفاح شعوب سطرته هذه الثوره بماء الذهب للامه السودانيه لدي شعوب الارض قاطبه . و هي أيضا تعتبر نموذج حي لجدار برلين السودان . لذلك نرجو من وزاره التربيه التعليم بان توضع صور منها في كتب التربيه الوطنية ليطلع عليها الأجيال القادمة حتي يعرفوا الأجيال القادمة الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من اجل نهضه السودان كأمه و وطن تضع شعوب العالم لها الف حساب و ترفع لها قبعاتهم إجلالا و احتراما .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.