أخبار السودان

مظاهرة حاشدة ضد اعتداءات الرعاة والدعم السريع بـ”كبكابية”

خرج مواطنو محلية كبكابية بولاية شمال دارفور فى تظاهرة حاشدة صباح أمس الأحد، احتجاجا على اعتداءات الرعاة والدعم السريع على المزارعين، وإتلاف مزارعهم.
وقال شهود عيان لراديو دبنقا،إن التظاهرة خرجت على خلفية الاعتداءت المستمرة على المزارعين آخرها الاعتداء على مزارعي شوبا جنوب كبكابية يوم السبت، وإصابة أكثر من 20 مزارعا، إصابة 12 منهم خطرة، كلهم من النساء تم نقلهم الى مستشفى كبابية لتلقى العلاج،الى جانب اعتداء عناصر من الدعم السريع على رئيس لجنة حماية الموسم الزراعي الشيخ حسن عيسى، بالضرب داخل مركز شرطة كبكابية ، ورفعه فى عربة واقتيادة الى مقر الدعم السريع جنوب كبكابية وتعذيبه.
وفى ذات الموضوع ، قال عدد من المتظاهرين لراديو دبنقا إنهم سلموا مذكرة إلى كيل نيابة كبكابية، الشرطة، المحلية ، اليوناميد، والحامية العسكرية، تطالب بالعدالة.
كما طالبت المذكرة بإلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، جمع السلاح، سحب قوات الدعم السريع واستبدالها بالجيش، وقف الطلق المبكر، الى جانب تكوين لجنة لحصر الضرر والتلف فى المزارع.
من جهة أخرى سيّرت قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور أمس الاحد عددا من المتحركات العسكرية لـ(18) محلية لحماية الموسم الزراعي بتوجيه من محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع

دبنقا

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..