مقالات وآراء سياسية

ديجانقو لن يعود

عثمان عابدين

سيخرجون   فى مظاهرات وحشد  لنصرة  البشير  الذى خلعه الشعب..  هم باقون  فى خندقهم .. لكن  هل يريدون  اعادته للسلطة؟  لكن  باى مسوغ ؟… لماذا لا يتركوا العدالة الانتقالية  تاخذ مجراها؟ انهم يدافعون عن  ممتلكاتهم وخزنهم  ومسروقاتهم   لذلك يهددون ويتوعدون .. كله مال  سحت  سيقود  خطاهم  الى النار ربما..

قد يتفق او يختلف  الناس  حول الاداء الاعلامى   والمهنى  للسيد احمد البلال  الطيب..  واتى فى هذه المحطات   من زاوية تعامله مع  حجز امواله وممتلكاته  تحت ” لائحة الفساد  لا ادرى  ام من اين لك هذا” والبلال كانت ردة فعله معقولة وموزونة   بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف فى موالاته او عدمها  للمؤتمر  الوطنى”المحلول” .. الرجل  قال ” حاسبونى ” ولا كبير على القانون.. وهذه تحمد له .. اما بقية ” ازلام النظام  السابق من الصحفيين والاعلاميين وابواق الافك والضلال  فلا زالوا يسرحون ويمرحون ويلبسون   حرير  المؤتمر الوطنى الناعم ويتسللون  يوميا  عبر وسائل الاعلام لبث   سمومهم واكاذيبهم .. لا يحاسبون انفسهم ولا يخجلون ولا يختشون ..” لا بد  من بلهم  وبالقانون”

ان بعض الرجال ” الاخراج” والقفف” يعومون  فى  جلاليبهم الواسعة .ز تتدلى منهم الكروش” والفقر” دهنهم سميك ومكبوس”  سيماهم  فى وجوههم  من اثر اللهط واللغف والهنبتة.. سيخرجون فى المظاهرات   دفاعا عن ” مخزوناتهم” وعرق جبينهم   وتربحهم  من السمسرة مع النظام السابق  ولو كانوا على حق فلماذا  لا يطالبون بالتحقيق معهم    ابراء للذمة   وصيانة  لمانتهم  وابرازا لطهرهم   وصلاحهم ..  لن يفعلوا   لذلك وكزهم  فى ” الاماكن  الموجعة ” واجب

ان الكمائن التى تعدها  الشرطة المكلفة  باصطياد  المطلوبين  للعدالة  بتهمة تقويض النظام الدستورى   بتدبير انقلاب عسكرى  عام 89  تقوم بواجبها خير  قيام ”   والهدف  التحقيق” مع هؤلاء  الناس  على جريمتهم  .. ولم اسمع بان اى معتقل او موقوف  تعرض  للضرب  او ” الاغتصاب” او السحل  او  التعليق  فى المراوح  والمنع من النوم  والضرب باعقاب البنادق”  لاننا من اجل منع هذا خرجنا  لانهاء سيطرة النظام  السابق ” ونريدها .. حرية سلام  وعدالة”

سندة

لماذا لا تفتح لجان المقاومة  فى الحاج يوسف بلاغا  فيمن  اخفى الشاعر ابو ذر الغفارى   او قام باغتياله؟

 

عثمان عابدين

[email protected]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..