أخبار السودان

طلاب كلية الصيدلة جامعة سنار يدفعون بمذكرة لوزير التعليم العالي

الخرطوم / حواء رحمة

دفع طلاب كلية الصيدلة جامعة سنار بمذكرة لوزيرة التعليم العالي والبحث العلمي انتصار صغيرون ، طالبوا فيها بتحقيق كافة مطالبهم اولها إلاستئناف وعودة الدراسة فورا ، بعد قرار الايقاف لاجل غير مسمي الذي شمل الدفعتين ١٧،١٨.
واكدوا على اصرارهم بتحويل كلية الصيدلة الى المجمع الطبي بسنار ، وبناء مباني خاصة بكلية الصيدلة وتوفير سكن للطلاب واستراحات متكاملة .ولفتوا الى اهمية وجود كوادر تدريس مؤهله بجانب الحاق المعامل التي لم تكتمل في السيمسرات السابقة .

وكان طلاب كلية الصيدلة سنار قد نظموا وقفات اجتجاجية امام المجلس الطبي مطالبين بالنظر في قضيتهم الاكاديمية والمظالم التي تعرضوا لها ابأن فترت حكم النظام البائد وصلت الى درجة حرمانهم من الدراسة والامتحانات بعد قرار الايقاف .
وكان الطلاب قد فوجئوا بعد القبول في الكلية بعدم وجود كلية صيدلة على الأرض حيث تم انشاء الكلية ف العام 2017 مع نديدتها كلية المختبرات الطبية ف المجمع الطبي وكلية الصيدلة ف سنجة مع العلم اكتمال مبني المختبرات بمعامله وعدم قيام مبني لكلية الصيدلة.
وقال الطلاب بأن قضيتهم تحولت الى حرب كانوا هم ضحيتها مع العلم ان قضيتهم اكاديمية بحتة على حد تعبيرهم واشاروا الى انهم يريدون اسعاف ما تبقي من سنواتهم الدراسية في المكان الصحيح وهو المجمع الطبي نسبة لتوفر المعامل به ووجود بيئة مناسبة للدراسة ويرون أن ذلك حق اصيل لهم .

وحذر الطلاب من تسيس قضيتهم ولفتوا الى انهم لم يتركوا بابا الا طرقوه الا انهم في كل مرة يجدون نفس الوعود وفي ظل كل هذه المعركة بينهم وادارة الكلية تعرضوا الى العقاب والمحاسبة لمجرد مطالبهم البسيطة بحقوقهم ، وقالوا بأنهم كانوا يأملون عقب انتصار ثورة ديسمبر المجيدة أن يتغير حالهم لكنهم تفاجئوا بذات الوعود ومازالت الدراسة معلقة ومصيرهم الاكاديمي مجهولا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..