أخبار السودان لحظة بلحظة

مجلس السيادة: مواطنون واجانب يضاربون في الدولار

7

الخرطوم: الراكوبة
أكد عضو مجلس السيادة ابراهيم جابر مزاولة مواطنين باموال كثيرة واجانب مضاربات في سوق الدولار.
وكانت صحيفة (الانتباهة) الصادرة اليوم قد كشفت عن تحكم مجموعة مجهولة وغير معروفة للمتعاملين بالسوق الموازي بسوق الدولار وسعره وتداوله وبيعه, واظهر تحقيق استقصائي للصحيفة من داخل سوق الدولار ان المجموعة تجري تداولات يومية بحوالي 400 مليون جينه (400 مليار بالقيم), وتتالف من 30-40 شخصا.
وفي ذات السياق ذكر رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس السيادة ابراهيم جابر في لقاء بالصحافيين بالقصر الرئاسي اليوم, ان ما يحدث من ارتفاع في سعر الدولار يعود للمضاربات, بجانب وجود اجانب وبعض المواطنين لديهم امول كثيرة يزاولون المضاربة.

7 تعليقات
  1. حسكنيت يقول

    الدولار لن يهبط الا بتغيير العملة ..واضح ان هناك مطبعة تطبع عملة سودانية وتجفف العملة الحرة وتتلاعب فى اسواق الصادر والوارد وحركة الاسواق

    1. Abu Ahmed يقول

      نعم تغير العملة وتتابع التحويلات ويتم إيقاف كل من يشتبه فيه في تجارة العملة من خلال الحركة اليومية للحساب … يتم متابعة الأرصدة الكبيرة وإعطاء 25 % فقط منها لصاحب الحساب …

      تشجيع المغتربين … تشجيع المغتربين … تشجيع المغتربين … وجذب تحويلاتهم وإستثماراتهم

      بكره ح ينزل الدولا وتلقى العملة ما حد يرغب فيها

  2. عباس يقول

    السبب في ارتفاع الدولار أنه لا توجد دولارات داخلة للسودان… الذهب يهرب أما صادرات المواشي وكانت من أهم المصادر توقفت.. نحن نستورد ولكننا لا نصدر!!!

  3. فاروق المستغرب اشد الاستغراب!!. يقول

    اسمعو ده …. وشوفو ده ؟ والله نحن الما عندنا سلطات شايفين وما قادرين نعالج مشكلة شح الدولار !! طيب سعادتو شايف وسامع وهو فى ايدو كل السلطات قاعد يشتكى لمنو ؟ يبدو ان الآخ لسه ما اخد على مهام عمله ومسئولياته !! طيب إذا غلبكم عليكم (بحميدتى) وفرقته وان شاءالله ساعة زمن وحتلقوا البنك المركزى يئن بالعملات الصعبه من كل صنف ولون!!.
    على فكره شخصى الضعيف بداء يؤمن إيمان لا يتزعزع ان (حميدتى) وفرقته كان وراء نجاح الثوره وإذا اوكلت لهم مهمة محاربة الاتجار فى العملات الصعبه عقوباتهم الميدانيه الفوريه سوط العنج… بس !! ودى الجريمه الوحيده التى يجب ان تتم ميدانياً والعقوبه الجلد والمصادره ثم المحكمه لتحكم عليهم على آقل من مهلها ،، هؤلاء المجرمين يا سيادة الفريق بافعالهم يغوضون الامن القومى ويهدرون حقوق الشعب السودانى ولا يجوز التعامل معهم برفق وشفقه !!.

  4. Dow Gasim يقول

    وانتو دوركم شنو في البحصل دا؟

  5. عامر عثمان احمد يقول

    ومع المضاربة فى الدولار ايضا هنالك هجمه شرسه على شراء الاراضى والعقارات من أشخاص لم يعرف عنهم انهم من اصحاب الاموال وباسعار خياليه ( تلخم ) حتى صاحب العقار نفسه ولايصدقها ..!!
    هذا الانفلات فى الدفع عزاه البعض ان هذه اموال الكيزان وزعوها على المحاسيب الموثوق لديهم حتى لايحصل لهم ماحصل للمجرم الكبير ريئسهم او أن هذا نهج كيزانى للسيطرة على الاقتصاد السودانى لخنقه .. وهنالك من يعزو ذلك لموجة غسيل اموال استغلت حالة الاسترخاء الامنى الحاصل وبقت ليهم الحكايه جبانه وهايصه. !!
    ولذلك ومن هنا نرجو ونأمل أن تنتبه الجهات صاحبة الشأن والجهات الأمنيه قبل وقوع الكارثة .

  6. غلى احمد يقول

    اتمنى اصدار تشريع يقضى باعدام من يتاجر بالعملات الاجنبية وتشريع يقضى بحوافز للمغتربين لتشجىعهم على التحويل عبر القنوان الرسمية مع الغاء الضرائب والزكاة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.