أخبار السودان

النيابة تجدد حبس عطا المنان وعبدالباسط حمزة وتأمر بالافراج عن الخضر


الخرطوم :عبدالرحمن حنين


مثل أمام محكمة جنايات الفساد والمال العام أمس كل من الوالي السابق لولاية الخرطوم في النظام البائد د. عبدالرحمن الخضر بجانب كل من القياديين بالحزب المخلوع عبدالباسط حمزة والحاج عطا المنان.

 وحسب مصادر مطلعة ان المحكمة أمرت بتجديد حبس كل من عبدالباسط حمزة والحاج عطا المنان فيما رفضت المحكمة تجديد حبس عبدالرحمن الخضر حسب تقرير النيابة التي عللت ذلك بعدم توجيه تهمة له، مما استدعى النيابة لاصدار أمر بالافراج عنه بالضمانة العادية مع مراعاة وجود بلاغات أخرى في مواجهة الخضر، ونوهت الى إنه لديه بلاغات أخرى في نيابة مكافحة الفساد مما يستدعي تسليمه لها.وفي سياق آخر مثلت زوجة الرئيس المخلوع وداد بابكر أمام نيابة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه وتم التحقيق معها حول البلاغات التي دونت في مواجهتها.

الجريدة

‫3 تعليقات

  1. عبد الرحمن الخضر هذا هو من قام برهن حوالى الف عقار حكومى تابع لحكومة الولاية لحكومة قطر وذلك ضمن مايسمى بالبرنامج التكميلى لتنمية الايرادات وكان مستشاره محمد عثمان ودالخليفة هو المنفذ والشيكات مقابل الرهن تأتى من بنك قطر الوطنى فرع الخرطوم ..العمارات يقوم باستلامها عادل محمد عثمان مدير عام وزارة المالية انذاك قبل ان يصبح وزيرها.وممثال لهذه العقارات المرهونة فى الفترة من 2011 الى 2014 :
    السوق المركزى محلية ام درمان ..قناة الخرطوم مجلس تشريعى ولاية الخرطوم .كذا قسم شرطة ومدارس ملاعب الناشئين ومراكز التكوين المهنى وصهريج المياه غرب الميناء البرى ومراكز ومسارح الشباب والموسيقى مشاريع زراعية حكومية وحدائق ابريل…بقمة اجمالية حوالى مايعادل سبعة مليار دولار …مدة الرهن خمسة سنوات من تاريخه..الملف موجود فى وزرة المالية الولائيه وممكن طلبه رسميا من بنك قطر فرع الخرطوم عن طريق مخابقة النيابة لنك السودان …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..