أخبار السودان

تجمع شباب حقول البترول يطالب الحكومة بتعويضهم

الخرطوم: عثمان الطاهر

شن تجمع شباب مناطق حقول البترول هجوماً عنيفاً على النظام البائد وأرجع ذلك لجهة أن التعويضات التي كانت تقدم لهم غير مجزية، وقال عضو التجمع عزالدين يحيى إيدام خلال مؤتمر صحفي أمس بطيبة برس: من سوء حظنا تم استخراج البترول في اثناء سيطرة نظام فاسد.

واتهم النظام البائد بتشويه سمعتهم ودافع ايدام عن مطالبتهم الحكومة الانتقالية بتعويضهم، وأردف: (نحن صبرنا ليس خوفاً من النظام البائد أو جهاز الأمن)، واتهم جهات لم يسمها بالتلاعب في التعويضات، وانتقد النظام البائد لسيطرته على الوظائف، واضاف: ( لو ما تابع للمؤتمر الوطني ما حتتوظف).

واستنكر استجلاب النظام السابق للعمالة من الخارج، في الوقت الذي يحتاج فيه انسان المنطقة للتوظيف، ونوه الى ان العقودات التي تم توقيعها في عهد النظام السابق مبهمة الأجر، وزاد: هنالك استغلال لانتشار الأمية بين العمال وحاجتهم للتوظيف.

وقطع بعدم تمتعهم بتمثيل ايجابي لولاية غرب كردفان فيما يتعلق بالتوظيف في حقول البترول.

ومن جانبه انتقد عضو التجمع المهندس الحبيب آدم دبة الشركات لعدم تطبيقها القوانين الدولية فيما يتعلق باجراءات سلامة البيئة ونوه الى أن شركات البترول شرعت في استخراج النفط قبل اجازة قانون البيئة وكشف عن تدهور في البيئة وصفه بالمريع وناشد السلطات للتدخل لايقاف ذلك.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..