أخبار السودان

أول توقيع في جوبا مسار الوسط والحكومة يتفقان

عبدالوهاب همت/ جوبا

اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر في فندق بايرميدس توقيع إتفاق مسار الوسط ( الجبهة الثورية) وحكومة السودان والتي مثلها الفريق أول محمد حمدان حميدتي نائب رئيس مجلس السيادة والأستاذ التوم هجو رئيس مسار الوسط . وقد تحدث للراكوبة الدكتور عمر عثمان القيادي في مسار الوسط قائلاً
يعتبر هذا التوقيع هدية حقيقية وهو يحتفل بأعياد الإستقلال والعام الجديد ، وهدية حقيقية للإخوة المسيحيين في مناسبة عيد ميلاد المسيح عليه السلام
يعتبر مسار الوسط هو تعبير لأمة الوسط والآن يمكن أن نقول لقد إنطلق قطار السلام بكل قوة دفع وسوف يتحقق السلام قولاً وفعلاً كما تحقق وجدانياً في نفوس الشعب السوداني بشعاراته التي رفعها في ثورته ( حرية سلام وعدالة)
وتحقق بين الجبهة الثورية والحكومة السودانية الإنتقالية من خلال التحاور والتشاور الذي يجري في مدينة جوبا بين الطرفين ، ولذلك نحن نهنئ الشعب السوداني ومواطني الوسط بهذه الإنطلاقة التي ستكون حافزاً حقيقياً ودافعاً دون ما أدني شك لفصائل الجبهة الثورية المختلفة للمضي قدماً بكل عزيمة وإرادة لتحقيق السلام .
إنها هذه الإتفاقية تناولت قضايا أساسية بمسار الوسط متعلقة بتأهيل المشاريع الزراعية وعلي رأسها مشروع الجزيرة ، وتناولت قضايا العائدين واللاجئين والمواطنين الذين أتوا لوسط السودان نتيجةً لظروف الحرب أو الظروف الطبيعية الأخري .
كما تناولت الإتفاقية تخصيص عائدات من المشاريع القومية الزراعية والصناعية للإقليم الأوسط وفقاً لمعايير قانون توزيع الإيرادات ، كما تناولت الإتفاقية قضايا الخدمات المرتبطة بالتعليم والصحة وخدمات الشباب إضافةً للقضائية والعدلية ، وسوف يظل مسار الوسط مشاركاً في الآليات واللجان وفقاً للمؤهلات في كل ما يتعلق بالقضايا التي طُرحت .

تعليق واحد

  1. (( أخيرا” سيتوقف نزيف الدم في الكاملين والحصاحيصا ورفاعة واربجي ومدني،والمناقل وكوستي وكنانه والجزيرة ابا وسنار وود الحداد بعد اعلان اتفاقية السلام بالاقليم الاوسط))
    بالله التوم هجو هو كان سبب النزيف الحاصل في كل مدن الجزيرة دي وهو قاعد في غابات الجنوب !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..