أخبار السودان

حماس: لا صحة لاغلاق مكتبنا بالخرطوم

الخرطوم: الراكوبة
قالت حركة (حماس) الفلسطينية, ان لا صحة لما نشرته وسائل اعلام اجنبية بشان اعتزام الحكومة السودانية اغلاق مكتب الحركة في الخرطوم.
وذكر ممثل الحركة في إيران د. خالد القدومي أنه “لا صحّة لما تُحاول بعض الجهات المشبوهة إشاعته من تراجع للعلاقة أو ما شابه بين السودان وحماس- وفق ما اورده موقع (الحدث) الفلسطيني نقلا عن صحيفة “الاستقلال”.
ووصف القدومي العلاقة الثنائية مع القيادة السودانية بـ(العميقة والإيجابية),
وقال: ” العلاقة مع السودان متينة وبنَّاءة، وما زال السودان يقف كما عوّدنا إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، وصولًا إلى نيل حقوقه الكاملة”.
ونوه القدومي إلى المكالمة الهاتفية الاخيرة بين رئيس المكتب السياسي لـحماس إسماعيل هنية، والقيادة السودانية ممثلة برئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان ، معزيًّا في ضحايا حادث انفجار مصنع للسيراميك بالخرطوم. وتَمنَّى ممثل حماس في طهران أن يعمّ الأمن والسلام والاستقرار على أرجاء السودان كافّة.

‫4 تعليقات

  1. ١-
    السودان تعتزم اغلاق مكاتب
    تابعة لحماس وحزب الله
    (نشر بتاريخ: 16/12/2019:-ن المقرر أن تغلق الحكومة الانتقالية السودانية مكاتب تابعة لحزب الله وحركة حماس وفقًا لتقرير نشر في موقع “ميدل إيست آي”. ونقل الموقع عن مصدرً سودانيً مقربً من مكتب رئيس الوزراء “أن الحكومة السودانية ستغلق مكاتب الجماعات الأجنبية التي صنفتها الولايات المتحدة “كإرهابيين” بما في ذلك حماس وحزب الله لأن السودان لا علاقة له في الواقع بهذه الجماعات ومصالح السودان هي فوق كل شيء”. وأضاف المصدر إن العمل لإخلاء وجود حماس وحزب الله يهدف إلى إقناع حكومة الولايات المتحدة بإلغاء اسم السودان كدولة راعية “للإرهاب”. وصنفت الولايات المتحدة السودان كدولة راعية للإرهاب في عام 1993. في أوائل ديسمبر ، وافقت الولايات المتحدة والسودان على بدء تبادل السفراء مرة أخرى بعد فترة تزيد عن عقدين من الزمن، وتحسنت العلاقات بين الولايات المتحدة والسودان منذ أن أطاح الشعب السوداني بالرئيس السابق عمر البشير.).
    ٢-
    حماس: لا صحة لاغلاق مكتبنا بالخرطوم
    ( ديسمبر 24, 2019: – قالت حركة “حماس” الفلسطينية, ان لا صحة لما نشرته وسائل اعلام اجنبية بشان اعتزام الحكومة السودانية اغلاق مكتب الحركة في الخرطوم.).
    ٣-
    نصدق الحكومة ولا حماس؟!!

  2. (((ووصف القدومي العلاقة الثنائية مع القيادة السودانية بـ(العميقة والإيجابية)))
    لاحظ القيادة دي ويقصد العسكرية بالطبع!!

  3. بعض الجهات المشبوهة إشاعته

    لاحظ خبر الإغلاق من مكتب رئيس الوزراء وقول القدومي جهات مشبوهة وكمان إشاعة
    حماس والكيزان أخوان في الرضاعة اقطعوا الشطر وجوعوا الشيطان حتي يموت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..