أخبار السودان

اردوغان: (5) ألف مقاتل سوداني و (2) ألف من المرتزقة الروس يقاتلون في ليبيا

الخرطوم: الراكوبة
اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم إن هناك خمسة آلاف مقاتل سوداني وألفين من المرتزقة الروس يقاتلون في ليبيا، مضيفا خلال زيارة مفاجئة لتونس إنه أبلغ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بضرورة مشاركة تونس والجزائر وقطر في مؤتمر برلين الخاص بليبيا.
وتساءل الرئيس أردوغان عن الصفة التي دخل بها 5 آلاف (مرتزق) من السودان، وألفان من شركة فاغنر الروسية إلى ليبيا، متسائلا (ما عملهم هناك؟ وما ارتباطاتهم؟).
وشدد أردوغان على أن القوات الأجنبية في ليبيا (لا تتمتع بأي سند قانوني، واللواء المتقاعد خليفة حفتر جهة غير شرعية في ليبيا).
وكانت صحيفة “الغادريان” البريطانية كشفت أن مئات من المرتزقة السودانيين انضموا في الفترة الأخيرة إلى قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر التي تهاجم قوات حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس.
ونقلت الصحيفة عن قادة لمجموعات مسلحة سودانية ناشطة في ليبيا أنهم استقبلوا أعدادا جديدة من المقاتلين لدعم قوات حفتر، وأن عدد المرتزقة السودانيين الذين يقاتلون في ليبيا وصل إلى ثلاثة آلاف. وذكر أحد قادة المرتزقة السودانيين أنهم ساهموا بشكل كبير في سيطرة قوات حفتر على حقول النفط.
وفي سياق متصل، قال أردوغان في مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي قيس سعيد إنه على ثقة بأنه سيكون لتونس إسهامات قيمة وبناءة في جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا، مضيفا أنه بحث مع الرئيس التونسي الخطوات والتعاون الممكن بين البلدين لضمان وقف إطلاق النار في ليبيا، والعودة إلى العملية السياسية.

‫2 تعليقات

  1. اردوغان الاخوانى ومن خلفه قطر لديهم طموحات لتحويل ليبيا الى دولة اخوانية بعد أن فشلوا في مصر و سوريا.

  2. ليست قوات سودانية وانما جنجويد الدعم السريع المملوكة لحميدتي وهو الذي ارسلهم بطلب من الامارات بعد ان تسلم المقابليا ترى هل مجلس السيادة ومجلس الوزراء لا يعرفون هذا أم يغطون الطرف .. نائب رئيس مجلس السيادة يرسل جنجويده لزعزعة الامن في دولة مجاورة وللقتل والنهب . مقعول ان حمدوك لا يعرف هذا!!؟
    فإن كان لا يعرف فتلك مصيبة وإن كان يدري فالمصيبة أعظم ثم مذا ترك لعمر البشير!!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..