أخبار السودان

“يوناميد” تؤكد التزام الأمم المتحدة بتحقيق السلام في دارفور

الخرطوم: الراكوبة
قطع المٌمثل الخاص المُشترك وكبير الوسطاء رئيس بعثة يوناميد بالسودان جيريمايا مامابولو بالتزام الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة بتحقيق السلام الدائم في السودان مؤكدا دعم اليوناميد بشكل كلي لعملية السلام بين حكومة السودان الانتقالية والحركات المسلحة والتي تجري الان في جوبا.
وقال جيريمايا في رسالة بعثها للشعب السوداني الْيَوْمَ بمناسبة العام الجديد انه يدعو كل السودانيين للغتنام فرصة المفاوضات لتمهيد الطريق لوضع حدٍ للصراع وزيادة إمكانية بناء السلام والمصالحة والتنمية.
وأكد جيريمايا أن اليوناميد ستستمر بشكل دؤوب في تنفيذ تفويضها وستظل مُلتزمة بقضية السلام والإستقرار والتنمية والأمن في دارفور حتى تنهي مهمتها في الإقليم.
وتقدم جيريمايا بالتهنئة للشعب السوداني بالتغيير وقال “أود أن أهنئهم بثورتهم التي دفع فيها بعض النساء والرجال الثمن الأغلى من أجل أن يحقق الشعب السوداني تطلعاته وأشواقه نحو الحرية والسلام والعدالة. كما أود ايضاً ان أهنئهم بمناسبة عيد إستقلال السودان الذي يٌحتفل به في غُرَّة شهر يناير من كل عام”.
ولفت جيريمايا الى ان البعثة ورغم تقليصها الا انها تعمل وسط أهل دارفور وقال “نحن نعمل بصورة لصيقة مع الهياكل الانتقالية بحكومة السودان والشركاء بفريق الامم المتحدة القطري على مواصلة تحقيق متطلبات الحماية وتوفير المساعدات الإنسانية للنازحين في دارفور

زر الذهاب إلى الأعلى