أخبار السودان

مجزرة دموية وحرائق في معسكر كرينق في الجنينة (صور)

عبدالوهاب همت
افادت مصادر للراكوبة من داخل معسكر كرينق في الجنينة ، أنه مساء الامس الموافق٢٩ ديسمبر حضر شخص مطعون كانت الدماء تسيل منه بكثافة وسقط مغشياً عليه امام دكان في سوق كرينق ، وجوار الدكان كان يتواجد عشرات الناس في مكان لمشاهدة المباريات، وبمجرد سقوط الجريح مغشياً عليه أغلق اصحاب المحلات أبوابهم خوفاً وغادروا السوق.
بعد ذلك أتى أهل المجني عليه وحملوه الى مكان ما ويبدو انه كان قد فارق الحياة ، وعادوا مرةً أخرى وشرعوا في إطلاق الذخيرة الحية على المتواجدين في السوق ، وحرقوا عدداً من الدكاكين والرواكيب في المكان الذي سقط فيه المصاب. كما قاموا بحرق أجزاء من المعسكر والسوق.


يقول شهود عيان ان الحرائق مشتعلة في المعسكر منذ الامس وحتى كتابة هذا الخبر وهناك حوالي١٠٠ عربة لاندكروزر غالبية هذه القوة يرتدون الزي المدني ومسلحون بأسلحة مختلفة، وسكان المعسكر في حالة حصار شديد مضروب عليهم من كل الاتجاهات، وهناك إطلاق رصاص تجاه سكان المعسكر مما يصعب من إمكانية خروجهم.
حتى اللحظة للتوحد إحصائيات دقيقة عن أعداد القتلى والجرحى والأوضاع تزداد سؤً بمرور الوقت. كما قامت هذه القوات بمداهمة مركز الشرطة داخل المعسكر.
بعض هذه القوات دخلوا الى السوق وبعض الأحياء على ظهور سيارات وهم يحملون أسلحة ويطلقون الرصاص بشكل عشوائي .


يقول مصدري أنهم قاموا في الاتصال بالسلطان سعد عبدالرحمن بحر الدين المتواجد في الخرطوم ليقوم بعمل الاتصالات العاجلة مع الحكومة حتى تتدخل وتوقف هذه المجزرة بشكل عاجل وانقاذ حياة المصابين والجرحى وتوصيلهم لتلقي العلاجات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..